السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة محلب توصى بعدم المغالاة فى تسعير أراضى التقنين

لجنة محلب توصى بعدم المغالاة فى تسعير أراضى التقنين
لجنة محلب توصى بعدم المغالاة فى تسعير أراضى التقنين




كتب- إبراهيم رمضان

قررت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية إرجاء النظر فى مد فترة تلقى طلبات تقنين جديدة، لحين الانتهاء من الطلبات التى تلقتها خلال الفترة الماضية، التى بلغت وفق تقرير لجنة المتابعة نحو 17 ألف طلب، كما تقرر تكثيف العمل فى لجان التقييم والتسعير لإنهاء طلبات التقنين وموافاة اللجنة العليا بتقرير أسبوعى عن الحالات التى تم إنهاؤها.
وشدد المهندس محلب على عدم المغالاة فى تسعير أراضى التقنين للذين بذلوا جهدا وأنفقوا أموالا وأثبتوا جدية فى استصلاحها  مؤكدا الالتزام بالإجراءات القانونية دون أن يكون هذا مبررا للبطء فى التقنين.
 كما قررت اللجنة أيضا مد فترة السماح لسداد الأقساط المتأخرة  حتى 22 مايو المقبل، نظرا للإقبال الشديد من المواطنين على سداد المتأخرات المستحقة لهيئة التعمير، حيث بلغ معدل السداد خلال الأسبوع الأخير ما يقرب من خمسة ملايين يوميا، مؤكدة أنه احتراما لأحكام القضاء تقرر تكليف هيئة التعمير بتكوين لجنة لمعاينة أراضى منطقة الشلوفة بالسويس وتسعيرها للبدء فى إجراءات تقنينها لشاغليها بشرط التأكد من زراعتها.
كما تقرر التوصية بإرجاء تقنين أراضى الدولة بمنطقة عزبة الهجانة لحين الانتهاء من مخطط تطوير المنطقة، الذى تقوم عليه وزارة الإسكان بالتنسيق مع محافظة القاهرة.
كما طلبت اللجنة الفصل بين الحالات التى تستحق التقنين لجدية شاغليها والحالات الواجبة الإزالة لتنفيذها فورا.