الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ماسبيرو .. آمال .. وتوقعات

ماسبيرو .. آمال  .. وتوقعات
ماسبيرو .. آمال .. وتوقعات




ميادة أحمد تكتب

حالة من الترقب تنتاب أبناء ماسبيرو بعد صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشكيل المجلس اﻻعلى لتنظيم اﻻعلام برئاسة مكرم محمد احمد  وتشكيل هيئتى الصحافة والهيئة الوطنية للاعلام برئاسة كل من كرم جبر وحسين زين وآمال وتوقعات عديدة تنصب فى التطوير والحراك الإعلامى الذى يفتقده مبنى ماسبيرو منذ سنوات مع توالى العديد من القيادات على المناصب المختلفة وتركة المديونيات الثقيلة التى توارثتها. ومشكلة الماليات والضرائب وتأخر مستحقات العاملين وغياب العدالة والهوة الواسعة فى الأجور بين أبناء ماسبيرو من العاملين بالقناتين اﻻولى والثانية وباقى قنوات التليفزيون المصرى وسط مطالب العاملين بأهمية عودة  القنوات اﻻقليمية إلى قطاع التليفزيون.
وأهم من ذلك الحالة الرثة التى ينأى تحت وطأتها التليفزيون المصرى من تهالك الاجهزة والمعدات وفقر اﻻمكانيات التى تقلل من جودة المنتج الإعلامى.. ووجود بعض القيادات المهترئة فى مقابل قيادات تستحق التصعيد.. وعدم اﻻهتمام بالكفاءات الإعلامية التى تنزوى بعيدا عن دائرة الضوء بسبب مبدأ الوساطة والمحسوبية والشللية الذى طبق فى ماسبيرو لسنوات عديدة هذا علاوة على تراث ماسبيرو الممزق بين اﻻهمال وبين امتلاك بعض القنوات الفضائية لحقوق العرض.. وإن كانت هناك محاولات أخيرة تمت لإنقاذ هذه الثروة من تراث ماسبيرو العظيم.
وقد تعرض ماسبيرو فى الآونة الأخيرة لحملة شرسة ومحاولات لطمس تاريخ ذلك الصرح العظيم الذى انجب العديد من نجوم اﻻعلام وانتج العديد من الأعمال البرامجية والدرامية والفنية التى ﻻتنسى.
أحلام عديدة تراود أبناء ماسبيرو يضعونها على عاتق الهيئة الوطنية للاعلام برئاسة حسين زين والاعضاء خالد محمود حسنين  وفاطمة إبراهيم بدر  والسيد عزوز وإسماعيل الششتاوى وريهام مصطفى كامل وعبد الرحمن رشاد وهبة شاهين وحمدى الكنيسى وجمال الشاعر ودلال فراج وجمال عنايت وشكرى أبوعميرة.. وكلها تنصب على وضع خطة تغيير وتطوير شامل يشمل جميع القطاعات مع اﻻستغلال الأمثل للموارد البشرية التى تعمل بهذا الصرح العظيم دون أن يطاردها شبح اﻻستغناء أو التصفية واﻻستعانة بإسهاماتها من رؤى وأفكار لتطوير شكل الرسالة اﻻعلامية بما يخدم الوطن ويتناسب مع روح العصر.