صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

24 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: تحويل 517 ألف بطاقة ورقية إلى ذكية وطوارئ للانتهاء من تحديث بيانات 19 مليون مواطن

61 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتب ـ نشأت حمدى


طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشركات المنفذة لاستخراج بطاقات التموين بسرعة الانتهاء من تحويل البطاقات  الورقية إلى إلكترونية  حتى يستطيع المواطنون الحصول على حقوقهم من المقررات التموينية.
وأعلن مصدر مسئول بوزارة التموين أن الوزارة استخرجت خلال الفترة الماضية ما يقرب أنه تم استخراج ما يقرب من 517 ألف بطاقة تموين ذكية منذ يوم 22 من شهر فبراير الماضى وحتى الآن بدلًا من الورقية وبدل فاقد وبدل تالف.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تبذل فيه جميع أجهزة الدولة جهودا لضبط قاعدة بيانات المستفيدين من دعم الخبز والبطاقات التموينية حيث تم فتح الباب لتحديث بيانات 19 مليون مواطن خلال الفترة من أول أبريل وحتى 30 يونيو وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه ووقف القصور الذى شاب قاعدة البيانات.
وأعلنت وزارة التموين عن خطوات تحديث البيانات للمواطنين على أن تبدأ بتقديم  الطلب لمكتب التموين التابع له مستوفيا المستندات المطلوبة التى يحتاجها بالنسبة للبطاقات التموينية على أن يراجع المكتب الطلبات، ثم يقوم  بإعداد كشوف مؤيدة بـ«سى دى» تتضمن بيانات المواطنين الراغبين فى خدمات البطاقات موضحا بها الرقم القومى ورقم بطاقة التموين الذكية ونوع الخدمة المطلوبة ؛ وتتولى مديرية التموين إرسال كامل الكشوف أسبوعيا  لقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة ، حيث تتولى  وزارة التموين مخاطبة وزارة الإنتاج الحربى ولإرسال البيانات بعد مراجعتها للشركات المختصة على أن يتم إبلاغ المواطن بتنفيذ طلبه خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.
وطبقا للتوجيه الوزارى تقوم وزارة الإنتاج الحربى بإخطار التموين بكشوف البطاقات الذكية التى يتم إصدارها أولا بأول وكشوف البطاقات التى لم يتم إصدارها مع توضيح سبب عدم الرفض.. ويتم تسليم الكروت الذكية الصادرة إلى مديريات التموين بعد مراجعتها.. على أن تقوم المديرية بتسليم البطاقات لأصحابها من خلال مكاتب التموين التابعة لها خلال المهلة المحددة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كلُ يبكى على ليلاه
طلاب تربية فنية يلونون أحلام أطفال السرطان على سور «57357»
«التربية والتعليم» تخفض رسوم امتحانات الطلاب فى الخارج
السعودية تطوى صفحة الفرقة مع العراق
«صدى البلد» تعتذر عن فيديو أحمد موسى
لا توجد لدينا مشاكل فى «كروت الشحن» وعدد مشتركينا 32 مليون عميل
المجد للأبطال

Facebook twitter Linkedin rss