السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يتابع أعمال صيانة ونظافة وإنارة الطريق الدائرى

وزير النقل يتابع أعمال صيانة ونظافة وإنارة الطريق الدائرى
وزير النقل يتابع أعمال صيانة ونظافة وإنارة الطريق الدائرى




كتبت ـ نيفين صبرى


التقى الدكتور هشام عرفات  وزير النقل قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركات المنفذة لأعمال تطوير ونظافة الطريق الدائرى، وذلك لمتابعة التقدم فى تنفيذ هذه الأعمال فى هذا الشريان الحيوى المهم الذى يعد أحد أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى.
استعرض الوزير تقديم أعمال الصيانة بالطريق بعد تقسيمه إلى أربعة قطاعات، (كل قطاع  مسند إلى شركة تقوم بأعمال الصيانة) لسرعة الإنجاز، حيث وجه الوزير  بضرورة الإصلاح الفورى للفواصل والانتهاء من أعمال التخطيط السطحى وترميم واستكمال الحواجز الخرسانية وتدعيم الطريق باللوحات الإرشادية.
وحل جميع المشاكل الفنية المتعلقة بأماكن التقاطعات الرئيسية للطريق الدائرى، والتى تتسبب فى ازدحام مرورى. . كما استعرض وزير النقل خطة العمل الخاصة بإنارة الطريق الدائرى بجميع قطاعاته وبما يتضمنه من أنفاق، حيث تم تركيب 7 آلاف لمبة ليد حتى الآن  ووجه الوزير بضرورة الإسراع فى تركيب عدد 2000 لمبة ليد أخرى بالطريق  وبموافاته بجدول زمنى للانتهاء من جميع أعمال الصيانة فى جميع قطاعات الطريق.
 وبحث الوزير تقدم أعمال نظافة الطريق الدائرى، حيث شدد على ضرورة دفع مزيد من الشركات والمعدات ومجموعات العمل الخاصة بالنظافة، وأن تكون هذه الأعمال فى كل القطاعات وفى المداخل والمخارج مع استمرار الحملات الخاصة بإزالة التعديات على الطريق.