صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

24 مايو 2017

أبواب الموقع

 

رياضة

مفاجأة .. محمد فاروق خالف القانون فى إلغاء لقاء الزمالك والمقاصة

168 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتب – ياسر صادق

فى مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر خاص لـ«روزاليوسف» ان الحكم محمد فاروق والذى ادار مباراة الزمالك ومصر المقاصة ضمن مباريات الأسبوع الـ 23 من مسابقة الدورى العام والتى تم الغاؤها يوم – الأحد – الماضى لعدم حضور نادى الزمالك قد خالف قانون كرة القدم حيث ليس من المفترض ان يقف الحكم فى ملعب المباراة طيلة الـ 20 دقيقة المحددة قانونا لإلغاء اللقاء كما فعل محمد فاروق وانما الحكم يظل جاهزا مرتديا ملابس التحكيم فى غرفته طيلة الـ20 دقيقة انتظارا لحضور ادارى الفريق المنسحب أو المتأخر عن موعد المباراة وهو الزمالك فى هذه الحالة من أجل تسليم الحكم كارنيهات اللاعبين الـ18 المشاركين فى المباراة الأساسى والاحتياطى.
وفى حالة عدم حضور الإدارى خلال الـ20 دقيقة ينزل الحكم لأرض الملعب لالغاء المباراة بعد ان يتأكد من عدم وجود الفريق المنسحب.
 والدليل عندما يحدث نفس الموقف فى دورى القسم الثانى يتخذ الحكم نفس الاجراءات ولكن فى غرفته باستعراض كارنيهات الفريق الحاضر واحتساب الـ20 دقيقة وبعد انتهاء المدة يعلن إلغاء المباراة وهو فى غرفته لعدم وجود كاميرات تليفزيونية.. واضاف المصدر إن ما فعله الحكم محمد فاروق ليس اكثر من شو إعلامى للتصوير امام كاميرات التليفزيون.
 وقال المصدر إن ما فعله فاروق هو بالاتفاق مع اتحاد الكرة من خلال عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة والمشرف على لجنة الحكام من أجل اثبات الواقعة على نادى الزمالك .. وبالنسبة لمستحقات الحكام المتأخرة قال المصدر إن الـ3 ملايين جنيه التى وافق اتحاد الكرة على صرفها تسلمها حكام الممتاز فقط ولن تغطى كل مستحقاتهم التى لم يحصلوا عليها منذ الاسبوع الرابع وقد تم الإنتهاء من مباريات الأسبوع الرابع والعشرين .. فى حين لم تصل بعد مستحقات حكام القسم الثانى للمناطق وهى تغطى 8 اسابيع فقط حيث تتبقى 3 ملايين أخرى مستحقات متأخرة قد تصرف بعد شهر أو على نهاية الدورى.
 من ناحية أخرى اكد الدكتور عزب حجاج سكرتير عام لجنة الحكام أن مسألة الاستعانة بحكم مصرى لإدارة مباراة الأهلى والزمالك فى نهاية المسابقة لم تطرح أو تناقش والقرار فيها يكون لمجلس ادارة اتحاد الكرة .. وكان البعض قد طرح الفكرة على اعتبار أن بطولة الدورى قد تم حسمها بنسبة كبيرة.. واشار الدكتور عزب إلى أن الأحداث والأجواء المحيطة هى التى تحدد هذا القرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«تحيا مصر» يحتضن شباب الوادى بالمشروعات الاستثمارية
خالد مهنى: لا خلاف بين الوطنية للإعلام والبرلمان
«معاقو المنيا»: نسبة الـ%5 «حبر على ورق» ومحرومون من المناصب القيادية
رمزى يهدد بالرحيل من المحليين لتولى المدرب العام بالأهلى
احتفالات العذراء بالمنيا ترفع شعار «لا للفتنة الطائفية»
الصحة: خطة للاهتمام بالصعيد.. و1 % فقط من المصريين مصابون بفيروس «سى»
السيسى: من يضع يده على أراضى الدولة «لص»

Facebook twitter Linkedin rss