الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط متحف أثرى متحرك بالفيوم

ضبط متحف أثرى متحرك بالفيوم
ضبط متحف أثرى متحرك بالفيوم




الفيوم – حسين فتحى

تمكنت المباحث الجنائية بالفيوم، من ضبط متحف أثرى متحرك بالطريق الدائرى بمحيط منطقة السلخانة.
كان اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد حسام فوزى مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، بضبط كميات كبيرة من القطع الأثرية أثناء محاولة تهريبها عبر الطريق الدائرى إلى خارج حدود المحافظة.
كشفت تحريات العقيد هيثم عطا رئيس المباحث الجنائية بالفيوم، أن وراء عملية تهريب القطع الأثرية مسجل خطر يدعى « ع أ ع « 58 سنة « فلاح « مسجل خطر وهارب من تنفيذ أحكام خاصة بـ 13 قضية ويقيم بقرية قلمشاه التابعة لمركز إطسا, وأنه باع القطع الأثرية لكل من وهى عبارة عن جوالين محملين على ترويسكل بدون لوحات يقودة « أ ج ع « 30 سنة فلاح ويقيم بقرية أهناسيا – محافظة بنى سويف، و « ع س ع « 32 سنة مقيم» بالخانكة قليوبية، و « ح أ أ «33 سنة صاحب مصنع نحاس مقيم بنفس العنوان، و« ش ح م » 51 فلاح مقيم بشرهى – مركز الواسطى ببنى سويف, و « ع م أ » 40 سنة فلاح مقيم بنفس العنوان.
تبين أن المتهم الثانى كان يقود السيارة رقم 5248 « ف ى ب « و معة باقى المتهمين وكان يسير خلف المتهم الأول لتضليل رجال الأمن.
وأشارت التحريات إلى أن المضبوطات عبارة 41 قطعة  مختلفة الأشكال عليها نقوش ورسومات هيروغليفية، ونحو 25 تمثال من مختلف الأحجام، و10 قطع أوان فخارية و3 مسرجات من الفخار.
أعترف المتهمون بشرائهم القطع الآثرية من المتهم الأول،  المقيم بقرية قلمشاه – مركز إطسا، مقابل ربع مليون جنيه, وأنهم كانوا فى طريقهم للخروج بها من محافظة الفيوم، أحيل المتهمون لنيابة قسم الفيوم، والتى تباشر تحقيقاتها.