صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

27 مايو 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

ضبط جامعى يتاجر فى مدخرات العاملين بالخارج وبحوزته نصف مليون جنيه

53 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتب - محمد هاشم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط متهم حاصل على بكالوريوس حاسبات لقيامه بممارسة نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفى.
حيث أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام المتهم محمد . ع . م 25 سنه حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات مقيم بالقاهرة.. بالإشتراك مع آخرين بإحدى الدول العربية بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة لأحكام القانون من خلال قيام معاونيه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدول العربية من النقد الأجنبى راغبى تحويلها لذويهم المقيمين بداخل البلاد بالجنيه المصرى بأسعار السوق السوداء وحجب دخول تلك المدخرات للبلاد وتكليف المتحرى عنه بإستلام مبالغ مالية بالجنيه المصرى من بعض التجار والمستوردين راغبى شراء العملات الأجنبية وتحويلها للموردين بالخارج لإتمام صفقاتهم الإستيرادية وتوزيعها على أقارب المصريين العاملين بالخارج والمقيمين بداخل البلاد .. وعلى الجانب الأخر يتولى معاونى المتحرى عنه تحويل العملات الأجنبية التى قاما بتجميعها بالخارج إلى الشركات الموردة لصالح التجار والمستورين المشار إليهم بما يعرف بنظام « المقاصة» وهو ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.
 تم ضبط المتهم أثناء  تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة مستقلاً سيارة ملاكى مملوكة له  وضُبط بحوزته مبلغ مالى قدره نصف مليون جنيه ، هاتف محمول يحوى العديد من الرسائل الدالة على نشاطه غير المشروع.
بمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع بالإشتراك مع إثنين يعملان بإحدى الدول العربية وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الوادى الجديد» يقنن أوضاع سواتر الوحدات السكنية
الحكومة: تثبيت العاملين المؤقتين حتى 30 يونيو 2016
وكيل الأزهر : للمحكومين الحق فى إبداء الرأى ولو كان فى تقييم أداء الحاكم نفسه
تنظيم السلوك الشرائى الملاذ الآمن خلال شهر رمضان
نصائح طبية لتجنب الإصابة بالأمراض خلال شهر رمضان
كاريكاتير أحمد دياب
وكيل وزارة الصحة بـ«المنوفية» فى حوار خاص: «سرور»: لن نرحم المقصرين وعجز الأطباء داء بلا دواء

Facebook twitter Linkedin rss