صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

24 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى يستقبل وفدًا من اتحاد علماء الدين الإسلامى بكردستان بالعراق ويؤكد: مصر نجحت فى التصدى للإرهاب عسكرياً وفكرياً

105 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتب - صبحى مجاهد

أكد  الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية،  أن دار الإفتاء المصرية أصبح لديه رصيد كبير فى مجال مكافحة الإرهاب فكريًّا، والتصدى لأفكاره المتطرفة والرد عليها، وذلك من خلال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء.
جاء ذلك خلال استقباله  رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامى بإقليم كردستان بالعراق والوفد المرافق له، حيث بين فضيلته لهم الدور الكبير الذى قامت به مصر فى التصدى للإرهاب عسكريًّا وفكريًّا، والجهود التى بذلتها الدولة المصرية متمثلة فى كل مؤسساتها لمحاصرة هذه الظاهرة السيئة.
وأوضح  أن مرصد دار الإفتاء يعمل على مدار الساعة فى رصد وتحليل وتفنيد كل الدعاوى والأباطيل التى تطلقها الجماعات المتطرفة، حماية للأمة من الانسياق خلف هذه الأفكار الهدامة.
وأبدى مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء ومرصدها تقديم جميع أشكال الدعم العلمى والشرعى لعلماء الاتحاد فيما يخص أمور الفتوى وعلومها.
من جانبه أكد الدكتور عبد الله الشيخ سعيد الكردى رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامى بإقليم كردستان، أن الاتحاد استفاد كثيرًا من تجربة دار الإفتاء المصرية ومرصدها التكفيرى فى دحر فتاوى داعش بالعراق، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتابع عن كثب ويرصد كل ما يصدر عن مرصد دار الإفتاء المصرية ويترجمه باللغة الكردية لكى ينتفع به المسلمون فى الإقليم، ولكى يساهم فى تنوير عقول الشباب والحيلولة دون انضمامهم إلى صفوف التنظيم المتطرف داعش.
وأكد رئيس اتحاد الدين الإسلامى بالعراق أن الاتحاد يرصد كل التقارير التى تصدر عن مرصد الإفتاء بمجرد نشرها وترجمتها ونشرها بما يناسب المسلمين بالعراق ولكى تتصدى للفكر المتطرف لداعش.
وتابع، رئيس اتحاد الدين الإسلامى بالعراق، إن الاتحاد استفاد كثيرًا من فتاوى دار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن دار الإفتاء المصرية من أهم دور الإفتاء التى يعتمدون على فتاواها، خاصة فى النوازل والمستجدات الفقهية لما لها من تاريخ عريق فى الإفتاء، ولما تتسم به من منهج وسطى يناسب الجميع ليس فى مصر وحدها بل فى كل مكان فى العالم.
وأبدى رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامى بكردستان تطلعه للاستفادة من تجربة دار الإفتاء فى تفكيك الفكر المتطرف وفق منهجية علمية منضبطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كلُ يبكى على ليلاه
طلاب تربية فنية يلونون أحلام أطفال السرطان على سور «57357»
«التربية والتعليم» تخفض رسوم امتحانات الطلاب فى الخارج
السعودية تطوى صفحة الفرقة مع العراق
«صدى البلد» تعتذر عن فيديو أحمد موسى
لا توجد لدينا مشاكل فى «كروت الشحن» وعدد مشتركينا 32 مليون عميل
المجد للأبطال

Facebook twitter Linkedin rss