صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

28 ابريل 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الضرائب تنعش خزينة الدولة

90 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول

كشف تقرير الأداء المالى لوزارة المالية عن أن الإيرادات الضريبية ساهمت فى إنعاش خزينة الدولة، بعد تحسن الحصيلة الضريبية من الضرائب على الدخل والسلع والخدمات والممتلكات والضرائب على التجارة الدولية.
وذكر التقرير أن الضرائب على الرواتب المحلية ارتفعت بنحو مليارى جنيه لتحقق 17 مليارا، فضلا عن ارتفاع متحصلات قناة السويس بنحو 3,2 مليار جنيه لتحقق 10,8 مليار جنيه.
وأشار إلى ارتفاع الحصيلة من الضرائب على السلع والخدمات بنحو 20,5 مليار جنيه لتحقق نحو 97,9 مليار جنيه، وساهم تطبيق ضريبة القيمة المضافة فى ارتفاع الضرائب العامة على المبیعات بنسبة ٤٩٫٥% لتحقق ٤٧ ملیار جنیه، والضرائب العامة على الخدمات تحقق نحو 8,6 مليار جنيه، والضرائب على السلع المحلية تحقق 30,6 مليار جنيه.
وفى السياق ذاته ارتفعت الإیرادات غیر الضریبیة الأخرى بنحو ١٤ ملیار جنیه بنسبة ٢٣٫٤ % لتحقق نحو ٧٤ ملیار جنيه مقابل نحو ٦٠ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
وقد حققت عوائد الملكیة نحو ٥٠٫٣ ملیار جنیه لترتفع بنحو ١١٫٩ ملیار جنيه مقابل ٣٨٫٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق. حیث ارتفعت العوائد من الهیئات الاقتصادیة بنحو ٤ ملیارات جنیه لتحقق نحو ٦٫٧ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة.
وأضاف التقرير إن نسبة العجز الكلى للناتج المحلى الإجمالى انخفضت لتحقق نحو 6% مسجلا نحو 195,8 مليار جنيه مقابل 191,6 مليار خلال  شهر يوليو الماضى.
 وذكر أن  جملة الإیرادات سجلت  نحو ٢٧٣٫٢ ملیار جنیه مقابل نحو ٢٢٣٫٦ ملیار جنیه  خلال نفس الفترة من العام المالى السابق وأرجع التقرير ذلك إلى تحقیق الإیرادات الضریبیة نحو ١٩٨٫٧ ملیار جنیه لترتفع بنحو ٣٨٫٣ ملیار جنیه مقابل ١٦٠٫٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سعودى يكشف تلاعب عاشور فى ميزانيات الأعوام الأربعة السابقة
«ليلة» تجربة جيدة وإبداع منقوص!
«نزهة فى أرض المعركة» على الهناجر
«المنوفية» تتفق.. 3 أيام حصاد موسع لـ«القمح»
«فى حب مصر»: مبادرة لتنشيط السياحة فى الغردقة
رمزى يرفض ضم عماد متعب وحسام غالى لمنتخب المحليين
ثورة غضب بالبرلمان رفضا للاتهام بالانحراف التشريعى

Facebook twitter Linkedin rss