الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة عاجلة لإنقاذ 14 مشروعا متعثرًا بـ«التنمية الزراعية»

خطة عاجلة لإنقاذ 14 مشروعا متعثرًا بـ«التنمية الزراعية»
خطة عاجلة لإنقاذ 14 مشروعا متعثرًا بـ«التنمية الزراعية»




عقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، اجتماعا لمناقشة ملف المشروعات المتوقفة والمتعثرة فى هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ووضع حلول لها.
الاجتماع الذى حضره اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن، والمهندس حمدى شعراوى المدير التنفيذى لهيئة التعمير، وممثل الرقابة الإدارية كشف عن وجود نحو 14 مشروعا متعثرا تتراوح نسبة تنفيذها بين 50 و99%، لكنها متوقفة لأسباب مختلفة تهدد بإهدار المال العام، حيث أنفقت الدولة على هذه المشروعات أكثر من 4 مليارات جنيه ولكنها توقفت بسبب نصف مليار جنيه وتعطل صدور بعض القرارات الإدارية من الوزارات المختلفة.
وكشف تقرير تلقاه المهندس محلب، أن عشرة مشروعات بلغت نسبة التنفيذ فيها ما يزيد عن 96 بالمائة ولم يتبق لإنجازها سوى نسب قليلة ومع ذلك تعثرت بسبب تأخر صدور بعض القرارات أو عدم وجود ميزانية أو تعثر الشركة المنفذة.
 وأكد محلب سرعة العمل على استكمال هذه المشروعات، التى تخدم أكثر من 300 ألف فدان، وتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك، والتنسيق مع وزارتى الرى والزراعة والجهات المختصة لإنهاء كل الإجراءات والقرارات لتشغيل المشروعات، لأنه لن يسمح بأن تهدر هذه المليارات بسبب العشوائية وعدم التنسيق.