صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

21 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل أزمة المعتمرين فى مطار القاهرة

190 مشاهدة

21 ابريل 2017



كتب - أحمد سند

لليوم الثالث على التوالى، تصاعدت  أزمة المعتمرين بمطار القاهرة، بسبب تأخر رحلاتهم لفترات بلغت 12 ساعة متواصلة، وافتراشهم أرض مبنى الركاب رقم 2 الجديد بالمطار.
وقال مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى إن الخطوط السعودية لجأت لشركة مصر للطيران لمساعدتها فى مواجهة أزمة ارتباك رحلاتها لنقل المعتمرين المصريين.
وأوضح أن مدير الخطوط السعودية بمطار القاهرة اتصل بمدير عام محطات مصر للطيران طالبا منه توفير طاقم متميز من موظفى المحطة لمساعدة الخطوط السعودية فى مواجهة تكدس المعتمرين وارتباك رحلاتها خاصة الإضافية، حيث تم إبلاغ كبار مسئولى مصر للطيران بهذا الطلب السعودى.
وأضاف أنه تم التنسيق مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب واحتواء الأزمة، حيث تم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1 لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد إضافة إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم.
كما استدعت شركة الميناء جميع الراحات لتسهيل العمل مع الخطوط السعودية، وتم تفعيل مركز إدارة الأزمات بالشركة برئاسة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى. يأتى ذلك فيما توجه يحيى راشد وزير السياحة إلى مطار القاهرة أمس لمتابعة تكدس المعتمرين واحتواء غضبهم، وقرر الوزير تشكيل لجنة أزمات، تضم غرفة شركات السياحة والوزارة ومسئولى الطيران المدنى، لمتابعة حالة المعتمرين الذين تم تسكينهم لحين حل أزمة تأخر إقلاع الطائرات، كما تم الاتفاق مع المدير الإقليمى للخطوط السعودية على تسيير 8 رحلات من القاهرة إلى جدة، أما المعتمرون المتوجهون إلى المدينة المنورة فسيتم  نقلهم من القاهرة لجدة ثم المدينة، فى إطار العمل على حل أزمة التكدس سريعا. وفى سياق ذى صلة، قدمت الخطوط الجوية السعودية اعتذارها لضيوفها الكرام عن أى إزعاج بسبب هذا الوضع الناتج عن ظروف تشغيلية غير اعتيادية تتمثل فى كثافة أعداد المعتمرين خلال شهر رجب، بسبب تعطل سيور نقل الأمتعة المتكرر بالصالة رقم (2) بمطار القاهرة، وهو ما أدى إلى تأخر بعض الرحلات وتكدس الضيوف في صالة المغادرة وأمام منصات الخدمة، مما أعاق تشغيل الرحلات الأخرى المنتظمة.
وتشكر الخطوط السعودية المسئولين في مطار القاهرة الدولى الذين يقومون بجهود كبيرة على مدار الساعة لحل المشكلة. والشكر موصول لجميع الأجهزة الأمنية على دعهم ومساندتهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

هيفاء الأمين: لا أكتب شعرا للنخبة والرجل فى قصائدى شرقى مستبد
قريبا.. انهيار تنظيم «الحمدين»
صدمة بيان سلطان بن سحيم تصيب قنوات الإخوان بـ «الخرس»
الستات تكسب
استجـّم بـ«بورتو مارينا» وصحبة السوء كلمة السر
هنيدى: «نفرم خيرى ونحزم أديب» وخيرى: «مكنش العشم يا نجم»
حواس: مبارك لم يقدم هدايا أثرية

Facebook twitter Linkedin rss