الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى زيارة تاريخية.. البابا تواضروس يصل اليوم إلى الكويت

فى زيارة تاريخية.. البابا تواضروس يصل اليوم إلى الكويت
فى زيارة تاريخية.. البابا تواضروس يصل اليوم إلى الكويت




الكويت ـ عاطف حلمى


يصل قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له إلى ارض الكويت اليوم (الأحد) فى مستهل زيارة تاريخية هى الأولى من نوعها لبابا الكرازة المرقسية إلى دولة الكويت.
ومن المقرر ان يكون فى استقبال قداسته فى قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولى نائب وزير شئون الديوان الأميرى الشيخ على جراح، وسفير الكويت بمصر محمد الزويخ، والسفير مصر بالكويت ياسر عاطف، وكذلك نيافة اﻷنبا أنطونيوس مطران الكرسى اﻷورشليمى والشرق الأدنى والكويت وكهنة كنيسة مارمرقس إضافة إلى عدد من مسئولى الدولة.
ويضم الوفد المرافق للبابا نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، ونيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، ونيافة الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر، وسكرتارية قداسته.
وتعد هذه هى الزيارة الأولى للبابا تواضروس للبلاد منذ تنصيبه على كرسى مارمرقس عقبَ اعتلائهِ السُّدةَ المرقسية عام 2013 تلبية للدعوة الرسمية التى وجهها إليه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال زيارة  الشيخ على جراح الصباح للمقر البابوى فى دير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون فى مصر على رأس وفد رفيع المستوى.
وحول برنامج الزيارة قال راعى كنيسة مارمرقس بالكويت الاب بيجول الأنبا بيشوى فى تصريح صحافى، ان الزيارة البابوية إلى البلاد تستمر لمدة خمسة أيام، ومن المقرر أن يلتقى قداسته بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولى العهد، ورئيس مجلس الأمة، وسمو رئيس مجلس الوزراء، والشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، وعدد من المسئولين وكبار الشخصيات فى الدولة.
وأكدت الاب بيجول أن هذه الزيارة التاريخية لقداسة البابا تواضروس تُعد تجسيداً لمدى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والكويت على جميع المستويات، وعلى المحبة المتبادلة التى تجمع شعوب البلدين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم، مشددا على أن الكويت قيادة وشعباً كانت وما زالت سباقة فى إعلاء راية المحبة والإخاء والإنسانية بين جميع البشر.