الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مكرم»: تدشين أول كيان مصرى خليجى لتعزيز التعاون الاقتصادى

«مكرم»: تدشين أول كيان مصرى خليجى لتعزيز التعاون الاقتصادى
«مكرم»: تدشين أول كيان مصرى خليجى لتعزيز التعاون الاقتصادى




كتبت ـ نهى عابدين


شهدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس  تدشين أول كيان مؤسسى خليجى مصرى لتعزيز العلاقات المصرية الخليجية.
ويهدف الكيان الذى أطلق عليه اسم «خليجيون فى حب مصر»، إلى «توثيق العلاقات الأخوية والروابط بين دول مجلس التعاون الخليجى ومصر، والوصول إلى مكانة إقليمية وعالمية مرموقة وكيان قادر على ترسيخ العلاقات الخليجية - المصرية بهدف تعزيز التعاون المثمر لتحقيق المصالح المشتركة بين المجتمعين الخليجى والمصرى.
وتم تكريم مكرم خلال الاحتفالية تقديرا لجهودها فى رعاية شئون المصريين بالخارج وخاصة فى دول الخليج العربى، ودورها فى تدعيم أواصر الأخوة والتعاون مع الخليج من خلال عملها التنسيقى المستمر مع المسئولين لحل أى مشكلة تواجه المواطنين.
يضم «خليجيون فى حب مصر»  شخصيات خليجية ومصرية ويسعى فى المقام الأول لتوفير مناخ اقتصادى وثقافى وإعلامى وفنى واجتماعى يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج العربى ومصر، معتمداً نمطاً جديداً من التفاعلات الإيجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وتأسيساً لنموذج جديد من الدبلوماسية الشعبية المثمرة التى تقف فى خندق واحد مع الدبلوماسية الرسمية تطلعاً لتتكامل مع جهود الحكومات والدول لتحقيق تطلعات الشعوب العربية وتوفير ومراجعة فرص استثمارية مناسبة.