الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يتوج بكأس كئوس اليد.. ومجلس الإدارة يقرر إقامة احتفالية كبرى لـ«ملوك الصالات»

الأهلى يتوج بكأس كئوس اليد.. ومجلس الإدارة يقرر  إقامة احتفالية كبرى لـ«ملوك الصالات»
الأهلى يتوج بكأس كئوس اليد.. ومجلس الإدارة يقرر إقامة احتفالية كبرى لـ«ملوك الصالات»




كتبت -فاطمة التابعى


قرر مجلس إدارة الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر إقامة احتفالية كبرى لتكريم فرق اليد والطائرة والسلة، بعد فوز الأول ببطولتى أفريقيا لأبطال الدورى وابطال الكئوس وكأس السوبر الأفريقى والتأهل لكأس العالم لكرة اليد، وفوز الثانى والثالث ببطولتى افريقيا للأندية.
وأكد المهندس محمود طاهر أن الاحتفالية أقل تكريمًا للفرق التى حققت إنجازات وبطولات مهمة خلال الشهور الماضية، وتتويج لمجهود كبير لتلك الفرق ولاعبيها والأجهزة الفنية. وأشاد طاهر بالروح العالية التى يتمتع بها لاعبو الأهلي، والتى كان لها دور كبير فى إحراز البطولات الأفريقية. وقدم المهندس محمود طاهر تهنئة للاعبى الفريق الأول لكرة اليد والجهاز الفنى على الإنجاز الكبير والفوز بلقب كأس الكئوس الأفريقية بعد أيام قليلة من التتويج بلقب السوبر.. مشيدًا بالأداء المتميز الذى قدّمه الفريق طوال مشوار البطولتين والمظهر المشرف الذى يعكس اسم وقيمة الأهلى الكبير. وقال طاهر:  إن لاعبى اليد كانوا عند حسن الظن بهم، وقدموا مستوى متميزًا جدًا طوال الفترة الماضية، ومجلس إدارة الأهلى يدعمهم بقوة ويثق فى قدرتهم على مواصلة المشوار نحو التتويج بالبطولات خلال الفترة المقبلة.
وكان طاهر قد اجرى  اتصالًا هاتفيًا، بمروان هشام عضو مجلس ادارة الاهلى ورئيس بعثة اليد فى المغرب، عقب نهاية لقاء الأهلى والحمامات التونسى فى نهائى بطولة كأس الكئوس الافريقية والذى فاز فيه الاهلى بنتيجة 22/31 ، نقل خلالها التهنئة والتحية الكبيرة للاعبين والجهاز الفنى. وأشاد بالأداء الجيد الذى قدمه أبطال اليد الحمراء طوال مشوار الفريق.
وقدم الأهلى بقيادة المدير الفنى عاصم حماد أداء أكثر من رائع فى المباراة النهائية، ونجح فى السيطرة على مجريات اللعب والنتيجة منذ صافرة البداية. وتمكن الأهلى من إنهاء الشوط الأول من المباراة لصالحه بنتيجة 15-6، قبل أن يتمكن من إنهاء اللقاء بفارق 9 أهدف. وكان الأهلى نجح فى تحقيق الفوز بجميع مبارياته فى البطولة، سواء الدور الأول ودور الثمانية ونصف النهائى والنهائي. ويعد اللقب هو الثانى للأهلى فى كأس الكئوس، بعد أن فاز الفريق باللقب فى عام 2013 على حساب الحمامات التونسى أيضًا.
جدير بالذكر أن الأهلى كان قد توج بلقب كأس السوبر الأفريقية لأول مرة فى تاريخه، قبل انطلاق منافسات كأس الكئوس بيومين، بعد تغلبه على الزمالك 29-23 فى المباراة التى أقيمت على صالة الانبعاث بمدينة أغادير المغربية. وعادت البعثة للقاهرة فجر اليوم، وكان الاستقبال حافلاً.
من جانبه أعرب خالد العوضى مدير فريق الاهلى الاول لكرة اليد رجال عن سعادته الكبيرة بفوز الفريق ببطولة كأس الكئوس الأفريقية، لافتًا إلى أن الفريق حقق إنجازات كبيرة. وأضاف العوضى إن الأهلى يملك جهازً فنيًا ولاعبين على أعلى مستوى، ويدركون جيدًا ما يفعلونه، وأن جميع الخطوات تكون مدروسة للغاية، مشيرًا إلى أن الفريق بذل جهودًا كبيرة لتحقيق الإنجاز. وأوضح مدير الفريق أن الفوز بكأس السوبر ومن بعده كأس الكئوس لم يكن صدفة أو حظًا، بل نتيجة جهد كبير طيلة موسم كامل، موضحاً  أن الأهلى سيفكر فى الدورى عقب العودة للقاهرة مباشرة.
أما محمد عادل المدرب العام للفريق الأول لكرة اليد  بالأهلى، فأكد  أن الفوز بكأس الكئوس الأفريقية بعد السوبر، يأتى نتيجة للجهود الكبيرة لمجلس الإدارة والنشاط الرياضى والجهاز الفنى ولاعبى الفريق، لافتًا إلى أن جماهير الأهلى تستحق الفرحة. وشدد عادل عقب فوز الأهلى على الحمامات التونسى فى نهائى كأس الكئوس، على أن اللاعبين كانوا رجالًا، وحققوا بطولتين فى عشرة أيام، مضيفًا إن جماهير الأهلى تعد هى الداعم الأول لكل فرق النادي.
وأكد كريم السعيد كابتن الفريق أن  فوز الأهلى ببطولتى السوبر وكأس الكئوس الأفريقية يعد أمرًا طبيعيًا، كون الأهلى نادى بطولات ويبحث دائمًا عن التتويج بالألقاب.  وأوضح السعيد عقب فوز الأهلى بكأس الكئوس، أن الأهلى قدره هو إسعاد الجماهير، مشيرًا إلى أن البطولتين اللتين توج بهما الفريق فى المغرب ستشكلان دافعًا كبيرًا للتويج بالدورى عقب العودة إلى القاهرة. وشدّد كابتن الأهلى على أن الفريق سيبذل أقصى ما لديه للفوز بالدورى، وتحقيق «خماسية تاريخية» هذا الموسم.
فيما أكد مروان هشام عضو مجلس إدارة النادى الأهلى والمشرف على الألعاب الجماعية بالنادي، أن لاعبى الفريق الأول لكرة اليد بالنادى كانوا على قدر المسئولية، ونجحوا فى تحقيق إنجاز كبير بالفوز بكأس السوبر الأفريقية وكأس الكئوس الأفريقية. وقال مروان إن المجلس وإدارة النشاط الرياضى بذلوا مجهودًا كبيرًا من بداية الموسم، مشيرًا إلى أن الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، بل نتيجة جهد كبير. وأضاف عضو مجلس الأهلى، أن الفريق عقب عودته إلى مصر سيغلق صفحة السوبر وكأس الكئوس، ويبدأ التركيز فى الدورى الذى يتبقى به مواجهتان، إذا حسمهما الأهلى لصالحه سيتوج بالدوري. واختتم  هشام تصريحاته مؤكدًا أن مجلس الإدارة، برئاسة المهندس محمود طاهر، لن يبخل على أى فريق يضيف البطولات للنادى ويبذل كل جهد لإسعاد الجماهير الحمراء.
وأعرب عاصم السعدنى مدير النشاط الرياضى بالنادى الأهلى عن سعادته بفوز الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادى الأهلي، ببطولة كأس الكئوس الأفريقية ، مؤكداً أن  فريق اليد وعد فأوفى بعد الفوز بالسوبر على حساب الزمالك، ثم كأس الكئوس، لافتًا إلى أن البطولتين جاءتا تتويجًا لجهود كبيرة بذلها النشاط الرياضى طيلة الموسم. وأضاف مدير النشاط الرياضى إن نجاح فرق النشاط الرياضى فى حصد كل بطولات أفريقيا هذا الموسم يحسب للمنظومة بشكل عام ولإدارة النادى، مشيرًا إلى أن نجوم اليد واجهة مشرفة للرياضة المصرية. وأوضح السعدنى أن فريق اليد سيكون أكثر تألقًا وإبهارًا فى كأس العالم للأندية فى قطر، مضيفًا أن فريق اليد يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الخطة التى رسمت له لتحقيق كل البطولات.