الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحباط هجوم انتحارى لـ«داعش» فى جنوب الموصل

إحباط هجوم انتحارى لـ«داعش» فى جنوب الموصل
إحباط هجوم انتحارى لـ«داعش» فى جنوب الموصل




  بغداد - وكالات الأنباء


مع استمرار العملية العسكرية العراقية  لطرد تنظيم داعش فى الجانب الغربى من مدينة الموصل  ثانى أكبر المدن العراقية بعد العاصمة بغداد، أحبطت القوات العراقية أمس هجومًا انتحاريًا لتنظيم «داعش» فى جنوب الموصل، بمحافظة نينوى شمال العراق.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، أن الجيش العراقى صد هجوما لتنظيم «داعش» فى شمال حمام العليل، جنوب الموصل، شمالى بغداد.
وأضاف جودت، أن الشرطة الاتحادية المتمركزة فى منطقة العريج شمال حمام العليل، تصد التعرض الذى وصفه «بالفاشل» لانتحاريين من «داعش»، وقتلت أربعة منهم وتلاحق الفارين باتجاه القرى والتلال.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمنى من جنوب الموصل بأن القوات العراقية، قتلت ثلاثة انتحاريين من «داعش» فى بساتين قبر العبد قرب ناحية حمام العليل، وتلاحق ثلاثة آخرين، وهم من الخلايا النائمة. وأكد المصدر الذى تحفظ الكشف عن أسمه، أن تعزيزات من الشرطة الاتحادية، وصلت موقع التعرض للقضاء على عناصر «داعش». الجدير بالذكر أن القوات العراقية، حررت ناحية حمام العليل الواقع على بعد 30 كيلوًا مترًا جنوب الموصل من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابى، فى الأسبوع الأول من نوفمبر 2016 أى بعد نحو أقل من شهر من بدء معركة مركز نينوى.