الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأكيدًا لانفراد «روزاليوسف» «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية التجوال المحلى مع «أورنج» لتشغيل خدمات المحمول عبر شبكاتها

تأكيدًا لانفراد «روزاليوسف»  «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية التجوال المحلى مع «أورنج» لتشغيل خدمات المحمول عبر شبكاتها
تأكيدًا لانفراد «روزاليوسف» «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية التجوال المحلى مع «أورنج» لتشغيل خدمات المحمول عبر شبكاتها




كتب - هانى الروبى


يبدو أن مبدأ المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو العمل فى صمت تام حيث انه منذ توليه مسئولية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى اليوم لم يتكلم عن عمل سوف يفعله او عما فعله خاصة أنه يقود جميع الاحداث بنفسه دون اعتماده على أحد فى إنهاء أى مفاوضات.
وعلى الرغم من انفراد «روزاليوسف» فى عددها الصادر رقم 3616 بتاريخ 6مارس 2017 تحت عنوان «انفراد.. «المصرية للاتصالات» تنهى مفاوضاتها الفنية والتجارية مع «أورنج مصر» لتشغيل خدمات المحمول».
حيث فجر مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات حينها مفاجأه من العيار الثقيل حينما اكد لـ«روزاليوسف» انتهاء جميع الاتفاقيات الفنية والتجارية مع شركة «أورنج مصر للاتصالات» فقط حتى الآن.
على غير المتوقع لان الجميع كان متوقعا انهاء هذه المفاوضات مع شركة «فودافون مصر» خاصة أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك بها حصة تبلغ 45% إلا ان الرياح لا تأتى بما تشتهى السفن .
وبين المصدر حينها ان التوقيع مع شركة أورنج مصر سيتم قبل نهاية شهر مارس إلا أن إعلان ميزانية الشركة المصرية للاتصالات الذى تم خلال النصف الاول من شهر مارس وكذلك اجتماع الجمعية العمومية الذى تم نهاية شهر مارس وكذلك تغير الرئيس التنفيذى كل ذلك قد تسبب فى تأجيل عمليات التوقيع حتى تم مساء يوم الاربعاء الماضى .
وأوضح المصدر أن الشركة المصرية للاتصالات تسير فى خطط تركيب محطات وأبراج المحمول رافضًا الإفصاح عن عدد المحطات والابراج التى تم تركيبها حتى الآن والتى سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالى.
مبينا أنه سيتم الافصاح عن جميع البيانات والخطط والاستراتيجيات خلال نصف شهر مارس الحالى رافضا الافصاح عن حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها فى تركيب ابراج محطات المحمول.
أما عن موقف بعض شركات المحمول الرافض لتشغيل خدمات الـ 2G والـ3G لأن الترددات الحالية لديهم لن تتحمل اى شبكات اضافية وخوفًا على تأثير ذلك على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.
قال إن شركة اورنج مصر سيتم التوقيع معها وسوف نبدأ اطلاق الخدمة قريبا وننتظر الرخصة خلال شهر سبتمبر والترددات سوف نحصل عليها خلال شهر يونيو.
وكشف المهندس احمد البحيرى الرئيس التنفيذى بشركة المصرية للاتصالات ان الشركة قامت بمفاوضات مع شركات المحمول  لتقديم خدمات الجيل الثانى والثالث ، ولكنها وصلت الى اتفاقية افضل مع اورنج فى الوقت الحالي. مبينا ان هذه الاتفاقية سوف تغطى جميع أنحاء الجمهورية.
وأوضح أنه سوف يتم تشغيل خدمات المحمول لعملائها خلال فترة الصيف، بعد الحصول على تراخيص الجيل الرابع من الجهاز القومى لتنطيم الاتصالات.
وأضاف أنه سيتم التوصل الى اتفاقيات نهائية بشأن الأمور الفنية والمالية خلال شهرين.
وقال الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة سوف تحقق عائدات كبيرة بعد توقيع اتفاقية التراسل والتجوال المحلى التى تم توقيعها مع شركة اورنج مصر.
وأضاف ان شركة اورنج لديها 6 نقطة لابراج الاتصالات يمكن الاعتماد عليها فى تقديم خدمات الجيل الثانى والثالث.
وأكد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب «للمصرية للاتصالات» اننا لدينا استعداد لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة خلال 3 شهور وذلك على ضوء إبرام اتفاقية التجوال مع شركة اورنج مصر كما اننا نقوم باستكمال وأعداد النظام الداخلى للفوترة ونظام المحاسبة الخاص بالعملاء.
جاء ذلك خلال حضور  المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع الشركة المصرية للاتصالات “ETEL ”  اتفاقية “التجوال”  لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة من خلال شركة  أورنج مصر للاتصالات المحمولة (OREG) لمدة  3 سنوات وكذلك اتفاقية”  التراسل ” بين الشركتين لمدة 5 سنوات .
اضاف: لدينا خطوتان الأولى بناء البنية التحية الشبكة الخاصة بنا وفى نفس الوقت قمنا بعمل اتفاقية التجوال المحلى مع اورانج مصر للاتصالات  ، والتى لديها نحو 6 الاف محطات للمحمول ، ولتقديم الخدمات على مستوى المحافظات .
ورفض البحيرى الإفصاح عن القيمة المالية لاتفاقية التراسل التى تم توقيعها أيضًا مع شركة”  اورانج ” موضحا انها ستظهر فى النتائج المالية الخاصة بالشركة.
من جهته قال جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى لشركة اورنج مصر للاتصالات اننا ملتزمون بمضاعفة الاستثمار فى تحسين الشبكة الخاصة اورنج لتلبية احتياجات عملاءنا من المستخدمين النهائيين وكذلك ضمان تقديم مستوى  عال من الجودة والكفاءة لصالح المصرية للاتصالات والتى ستقدم خدمات المحمول من خلال شبكتنا وفقا  للاتفاقية  التى تم توقيعها «للتجوال  بين الشركتين» .
اضاف اننا  متفقون مع المصرية للاتصالات على الانتهاء من الاتفاقية خلال شهرين حيث اننا سنبدأ المفاوضات من غد ونتطلع إلى الانتهاء فى الوقت المحدد.
وأضاف انه من الممكن الحصول على تراخيص الجيل الرابع من الجهاز القومى لتنظيم للاتصالات خلال شهر على الأكثر.
وتوقع جان مارك الرئيس التنفيذى لشركة أورنج مصر تشغيل خدمات الجيل الرابع لعملائها خلال 3 شهور المقبلة.  
وأشار إلى أن شركته لديها بنية تحتية قوية لتقديم خدمات المحمول للشركة المصرية للاتصالات وفقًا لاتفاقية التجوال المحلى التى وقعتها شركته.