الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: المصريون ينفقون 11 مليار جنيه سنويا على أعمال الجن

الأوقاف: المصريون ينفقون 11 مليار جنيه سنويا على أعمال الجن
الأوقاف: المصريون ينفقون 11 مليار جنيه سنويا على أعمال الجن




قال الشيخ صبرى عبادة، مستشار وزير الأوقاف، إن المعتقدات الخاطئة والموروثات الثقافية التى يتنقلها جيل بعد جيل تقول بإن الجن يضر، مشيرًا إلى أن إجمالى ما ينفق على أعمال الجن سنويًا وصل إلى 11 مليار جنيه.
وأكد «عبادة»، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج «90 دقيقة»، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، بفضائية «المحور» ، أن الجن أضعف من أن يقوم بهذه الأعمال، متابعًا: «الجن تم تسخيره فقط لسيدنا سليمان، عليه السلام، وليس لأهالى كفر الشيخ» وأضاف أن وجود جن سفلى بعزبة البسطويسى اعتقاد خاطئ، وأن الجن لم يسخر لأحد، مؤكدًا أن هذا الأمر خرافات للضحك على البسطاء من الناس.
وروى مرسى محمود، أحد أهالى قرية العفاردة بمحافظة أسيوط، تفاصيل احتراق 20 منزلًا فى 5 أيام، بدون أسباب، قائلًا إنه تم اشتعال النيران فى هذه المنازل بدون أسباب طبيعية، متابعًا: «مدام مفيش أسباب منطقية يبقى من عمل الجن».
وأضاف محمود فى مداخلة هاتفية بالبرنامج أن الحرائق تندلع فى نفس الوقت يوميًا، مشيرًا إلى أن الجن هو أجسام تأخذ شكل النيران وتتشكل، لافتًا إلى أن الشيوخ طلبوا منهم الأموال لاستخراجها.
وعقب الشيخ صبرى عبادة، مستشار وزير الأوقاف، قائلًا: «هذا ليس من الجن ولا الجن يستطيع أن يفعل ذلك»، مشيرًا إلى أن القرآن والسنة يؤكدوا ذلك.