الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زفة العروسة» تلهب حماس الجمهور بمتحف الطفل

«زفة العروسة» تلهب حماس الجمهور بمتحف الطفل
«زفة العروسة» تلهب حماس الجمهور بمتحف الطفل




كتبت ـ مروة فتحى

ألهبت زفة العروسة التى قدمتها فرقة محافظة الشرقية للفنون الشعبية حماس جمهور متحف الطفل بمصر الجديدة، والذى تفاعل معها وشاركهم  الغناء فى حالة فريدة من الاندماج بين الحضور والفنانين، جاء ذلك مع انطلاق التظاهرة الدولية للطبول حوار الطبول من أجل السلام والتى بدأت فعالياتها، أمس الاول، بمركز الطفل للحضارة والابداع، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة .
قال د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة: إن متحف الطفل يشهد حالة فريدة من تمازج الثقافات وتنوع كبيرا بين الفرق الموسيقية المشاركة فى المهرجان، مما خلق حراكا تراثيا وحوارا لتلاقى الثقافات، انعكس بوضوح على الجمهور الذى احتشد فى أولى فعاليات المهرجان.
من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع وأن فقرة «قارعى الطبول» من السنغال، استقطبت الجمهور وأثارت حماسه وتفاعله، خاصة مع الرقصات والحركات المهارية المبهرة التى قدمها أفراد الفرقة على دقات طبولهم المصنوعة من جلود الحيوانات، أعقبها فنون القارة الآسيوية التى تمثلها كوريا الشمالية بفنونها الساحرة كنوع من التواصل بين الشرق والغرب، الطريف أنهم دعوا الحضور للرقص على أنغام موسيقاهم