السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية المحلية: ظاهرة المحليات والمطاعم غير المرخصة لابد أن تنتهى

التنمية المحلية: ظاهرة المحليات والمطاعم غير المرخصة لابد أن تنتهى
التنمية المحلية: ظاهرة المحليات والمطاعم غير المرخصة لابد أن تنتهى




كتب ـ هيثم دهمش


أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ضرورة التصدى بحزم لجميع محاولات التلاعب فى أسعار السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، مؤكداً ضرورة العمل على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية وبأسعار مناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية خاصة محدود الدخل.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من المحافظين بمقر وزارة التنمية المحلية ومن بينهم كل من المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة ود.إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط وعصام البديوى محافظ المنيا ود.محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.
وطالب «الشريف» المحافظين بالعمل على تحسين مستوى النظافة فى محافظاتهم وعدم السماح بوجود العشوائية التى تسود بعض المناطق فى بعض المحافظات خاصة فيما يخص الإعلانات والإشغالات والتراخيص لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى ضرورة المتابعة اليومية لحل مشكلة المرور بالمحافظات ووضع مخططات للنقل والعمل على تنفيذها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بكل محافظة.
وأكد أنه لا تنمية بدون معلومات مؤكداً ضرورة رفع كفاءة البنية المعلوماتية فى مراكز المعلومات بالمحافظات والمدن لتكون هناك معلومات دقيقة عن كل التفاصيل الخاصة بكل محافظة ومدينة وقرية للمساهمة فى مخططات وصف مصر بالمعلومات.
ويذكر أن الاجتماع الذى استمر أكثر من 5 ساعات ناقش مشكلة تقنين أوضاع الكافيهات والمطاعم والمحال التجارية غير المرخصة بكافة محافظات الجمهورية والمخالفة لقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ وقوانين البيئة والتخطيط العمرانى.