الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم العالى تستعين بـ15 خبيراً لإعداد دراسات لإنشاء كليات تكنولوجية

التعليم العالى تستعين بـ15 خبيراً لإعداد دراسات لإنشاء كليات تكنولوجية
التعليم العالى تستعين بـ15 خبيراً لإعداد دراسات لإنشاء كليات تكنولوجية




كتبت ـ شيماء عدلى  


عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مع فريق خبراء تطوير التعليم العالى المكلف من وزارة التعليم العالى المصرية والاتحاد الأوروبى لبحث آليات تطوير منظومة التعليم العالى من خلال التعاون بين لجنة الخبراء ومؤسسات التعليم العالى المختلفة فى الدولة.
وأكد الوزير على ضرورة الاستفادة من خبرات اللجنة والاتحاد الاوروبى فى إعداد رؤى مستقبلية لعدد من الملفات المهمة ومنها: التعليم الفنى والتقنى، وريادة الأعمال، وقواعد الترقيات، وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب فى منظومة التعليم العالى، وتطوير المناهج بجميع التخصصات  لمواكبة سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى للحصول على خريجين  لديهم العديد من المهارات فى ريادة الأعمال وإنشاء شركات ومشروعات متناهية الصغر.
ووجه الوزير فريق خبراء التعليم العالى بإعداد دراسات حول إنشاء كليات تكنولوجية بتخصصات مختلفة مرتبطة باحتياجات المحافظات المختلفة.
ودار نقاش مفتوح بين الوزير وفريق الخبراء حول كيفية تطوير منظومة التعليم العالى المصرى والتحديات التى تواجهه وكيفية حل هذه المشكلات على المدى القصير والطويل.
وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة مخرجات وتوصيات اللجنة والخطوات التنفيذية لحل مشكلات التعليم العالى المصرى.
جدير بالذكر أن فريق عمل خبراء التعليم العالى يضم 15 عضوا من كبار الأساتذة فى مختلف التخصصات العلمية.