الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عصام الحداد نسق مع أوباما زيارة مرسى لواشنطن






 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أعلنت سفارة  مصر فى واشنطن أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما استقبل أمس الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى فى البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن مساعد الرئيس ترأس وفدا فى زيارة للولايات المتحدة للترتيب لزيارة الرئيس محمد مرسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية بناء على دعوة الرئيس الأمريكى فى مطلع العام المقبل.
 
 
الوفد ضم بجانب الحداد كلا من الدكتور حسين القزاز مستشار الرئيس لشئون التنمية المتكاملة والمهندس خالد القزاز سكرتير الرئيس للشئون الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بناء على دعوة مسبقة من الإدارة الأمريكية للتشاور حول المساعدات الاقتصادية، ومستقبل العلاقات الثنائية ولتبادل وجهات النظر حول قضايا المنطقة، ومنها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع فى منطقة الساحل الأفريقى.
 
 
وفى نفس السياق أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ومصر يؤكدان مجددا عمق العلاقات الاستراتيجية بينهما وجهودهما المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمى والتعاون الاقتصادى الثنائى والتحول الديمقراطى فى مصر، وأوضح المتحد الرسمى باسم مجلس الأمن القومى أن مستشار الأمن الوطنى توم دونيلون التقى مع مساعد الرئيس المصرى، عصام الحداد.
 
 
جاء ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس لأمريكا لم يكن مقررًا لها أن تتم فى 17 ديسمبر الجارى.