الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل: 2.5 مليار دولار لدعم مصر من البنك الأفريقى






 
 
 
 
 
 
 
 
أكد د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تخطط للتعاون مع البنك الأفريقى لتنفيذ الخطة الاستراتيجية قصيرة الأجل والتى تتيح لمصر 2.5 مليار دولار خلال العامين المقبلين لتمويل مشروعات مهمة منها 500 مليون دولار لدعم الموازنة.
 
 
وقال قنديل خلال افتتاح منتدى «توظيف الشباب وبناء مستقبل مصر: إن الحكومة تولى اهتماما بعلاج البطالة التى شكلت لها مجموعة وزارية للتشغيل والتدريب تهدف إلى اطلاق برامج محددة فى المدى القصير مع التركيز على المحافظات التى ترتفع فيها نسبة الفقر والتركيز على القطاعات كثيفة للتشغيل، مؤكدًا خطة الحكومة فى توفير 750 ألف فرصة عمل فى العام الجارى.
 
 
وقال قنديل: إن هذا المؤتمر يأتى وسط أحداث مهمة تشهدها مصر إذ تم الانتهاء من صياغة مقترح دستور جديد سيتم الاستفتاء عليه بعد أقل من أسبوعين بما يؤسس لمرحلة جديدة فى استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية وبذلك تنتهى الفترة الانتقالية، وتبدأ مرحلة بناء مجتمع مدنى ديمقراطى حديث والتنمية وإعادة بناء الاقتصاد.
 
 
وقال أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى: إنه لا يوجد أى تغيير فى مواعيد المفاوضات مع صندوق النقد الدولى قائلاً: المفاوضات انتهت مع البعثة الفنية ووصلنا لاتفاق مبدئى وستعرض البعثة على مجلس إدارة الصندوق الطلب المصرى بالحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار.