الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الائتمان الزراعى يسقط 226 مليون جنيه مديونيات 73 ألف فلاح







 
 
 
 
 
 
 
 
قال محسن البطران رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى إن البنك أسقط مديونيات أبناء سيناء التى وصلت لـ119 مليون جنيه وفقا للقرار الجمهورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى بالإضافة لإسقاط 107 ملايين جنيه مديونيات المتعثرين من الفلاحين وفقا لمبادرة الرئيس فى عيد الفلاح الماضى.
 
 
وأضاف البطران فى تصريحات صحفية اليوم أن البنك قام بتنفيذ مبادرة الرئيس التى أطلقها فى عيد الفلاح الماضى ووفقا للقرار الجمهورى الذى وصل للبنك والذى نص على إعفاء المتعثرين البالغ عددهم 73 ألف متعثر والذين وصلت مديونياتهم لنحو 107 ملايين جنيه، لافتا إلى أن البنك تسلم هذه الأموال من وزارة المالية.
 
 
وأشار رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى أن البنك أسقط مديونيات أبناء سيناء التى وصلت لـ119 مليون جنيه وفقا لمبادرة الرئيس مرسى أيضا مشيرا إلى ان البنك تحمل 50% من هذه المديونيات بقيمة 59 مليونا و500 ألف جنيه وتحملت وزارة المالية باقى المبلغ.
 
 
فيما ووافق صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على خطة بنوك التنمية والائتمان الزراعى لعام 2013، والتى تتضمن اعتماد سبعة مليارات جنيه، لمنحها سلفا زراعية للمزارعين، خاصة للمحاصيل الاستراتيجية، كالقمح والذرة والقطن وقصب السكر، وبفائدة مدعمة لا تزيد على 5%، وشملت الخطة اعتماد 14 مليار جنيه، لمنحها قروضا بفائدة غير مدعمة للعملاء ببنوك التنمية والائتمان الزراعى بجميع المحافظات.