الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى دورى مراكز الشباب النسخة 4 .. بدء مباريات دور الثمانية

فى دورى مراكز الشباب النسخة 4 .. بدء مباريات دور الثمانية
فى دورى مراكز الشباب النسخة 4 .. بدء مباريات دور الثمانية




دورى مراكز الشباب بنسخته الرابعة دخل فى مرحلة ملامح لأكبر قوة كروية..
نهائى البطولة تحدد لها 9 من الشهر المقبل، وتم تحديد استاد بنها بالقليوبية مكانا للنهائي.
أدار البطولة م. مازن مرزوق ورمزى هندى ومصطفى منصور ومحمد غريب مشغولين بمتابعة مباريات دور الـ16 وأحمد عفيفى مهموم بالبحث عن رجال أعمال يساهمون فى تابلوه الفرحة وكرعاة للبطولة.. وكيفية المحافظة على البطولة من عمليات التخريب المتعمد أو غير المتعمد، أمر كاد يغير من سلوكيات مازن مرزوق والمعروف عنه الهدوء.
سلسلة من العقوبات تم تطبيقها على فرق بالشطب والاستبعاد وإعادة كل ما حصلت عليه تلك الفرق بدءا من ثمن الملابس الرياضية مروا بالمكافآت أو أى نوع  من البدلات.
الأهم تهديد مجالس إدارات تلك المراكز بالحل. فى ظل عدم الالتزام بالقواعد الأخلاقية والرسمية للبطولة، ما يعد مؤشرا على نوعية قيادة تلك المراكز ومدى ما يتوافر لديها، وما تضيفه إلى أخلاقيات الإدارة.
م. مازن مرزوق مدير البطولة والمشرف العام  رجل قوى شجاع يؤمن بضرورة وجود عقاب رادع على الفرق المنسحبة أو التى ساهمت بأى طريقة فى إفساد عملية توفير العدالة والشفافية.
مازن مرزوق يقود عملية ضبط إيقاع البطولة والمحافظة على المردود منها فى ظل إيمانه بأن حتى لعب كرة القدم يجب أن يتم فى إطار أخلاقي.
رمزى هندى وكيل وزارة الشباب لشئون مراكز الشباب، وهو جالس خلف مكتب وكوم من الأوراق، قد لا ترى انعكاسات المواقف على وجهه، لأنه نصف وجه مغطى بتليفونين للرد على مشاكل ومطبات البطولة وكيفية حلها، والغريب أنه مسئول عن كل ما يخص البطولة من إسكان ومواصلات وملاعب وانفلات إدارى أو أخطاء حكام أو مجاملات لمسئول.
ولكن فى النهاية رمزى هندى يتنفس مراكز شباب.. وحياته «وهبها» لهم وغير مهتم من أمراض مهنة أو ضغوط شخصية أو من م. خالد عبد العزيز الذى نجح فى تفجير طاقات موظفيه لصالح مشروعه.
وفى دور الستة عشر من الدوري.. صعد إلى دور الثمانية مركز شباب الدلجمون غربية، بعد تغلبه على مركز شباب قولنجيل وصعود مركز شباب الخارجة بالوادى الجديد، بعد تغلبه على مركز شباب القباح بالأقصر 3/1.
وصعود مركز شباب السلام بالسويس بعد تغلبه على مركز شباب الحرفيين بضربات الجزاء 4/3.
صعد لدور الثمانية فرق مراكز شباب وردان «جيزة»، و شيبه «الشرقية»، مغاغة «المنيا»، الخارجة «الوادى الجديد»، الدلجمون «غربية»، الميدان «شمال سيناء» وكانت المفاجأة صعود فريقين من محافظة السويس هما فيصل ولحين النظر فى الاحتجاج المقدم من مركز شباب سنتريس منوفية.
تقام مباريات دور الثمانية على ملاعب  ستاد بنها ونادى المنيا الرياضى ومركز شباب الجزيرة بالقاهرة يومى 26 و27/4.