الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شباب يبنى مستقبله» يوفر فرص عمل لأبناء القاهرة

«شباب يبنى مستقبله» يوفر فرص عمل لأبناء القاهرة
«شباب يبنى مستقبله» يوفر فرص عمل لأبناء القاهرة




كتبت - مروة فتحى


تحت شعار «شباب يبنى مستقبله» وفى إطار مشروع تأهيل شباب القاهرة الحضرية لسوق العمل بالتعاون مع الجهات الحكومية متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة ووزارة القوى العاملة ووزارة التضامن الاجتماعى قامت مؤسسة بلان انترناشيونال ايجيبت بعقد المؤتمر الختامى للمشروع بالشراكة مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بكفر الشرفا بالمرج بالشراكة مع فندق لومريديان مطار القاهرة.
وقد حرص على الحضور الشباب المستفيدون من المشروع وتضمن اليوم عرض فيلم تسجيلى عن المشروع ومراحله بداية من تحديد الفئة المستهدفة وتدريبهم على الضيافة والفندقة داخل فندق لومريديان المطار وتدريبات اللغة الانجليزية والكمبيوتر والمهارات الحياتية بالجمعية ثم الملتقى التوظيفى الذى تم تنظيمه لمناقشة التحديات التى تواجه الشباب وكيفية مواجهتها من خلال كل الأطراف المعنية حكومية وغيرحكومية..  وكان من أهم فقرات المؤتمر أن  تحدث الشباب عن انفسهم وعن تجربتهم الشخصية وعن مدى التغيير الذى حدث لهم بعد مشاركتهم فى المشروع وقد تخلل اليوم كلمات مقتطفة لبعض الممثلين من الوزارات المعنية.. واعلنت د.نجوى احمد ابراهيم، وكيل اول وزارة القوى العاملة بالقاهرة، عن استعدادهم لدعم الخطة مع المدربين، والأماكن التقنية، وتقديم شهادات التدريب المعتمدة.
وقال اللواء محسن مأمون، رئيس جهاز تعيين الخريجين: لا بد من فتح آفاق تعاون بين مؤسسة بلان وبين مراكز تدريب الجهات وتوقيع مذكرات التعاون التى تضمن استمرار دعم جهود المجتمع المدنى.
فيما أكد فرج ابراهيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة أهمية مثل هذه المشروعات فى تحقيق تنمية شاملة للمجتمع، وقد أشار إلى أن وزارة التضامن تقدم يد العون الى منظمات المجتمع المدنى لتيسير تنفيذ مثل هذة المشروعات.