الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مهرجان عشاق المكرونة بالبشاميل لو مش هتشارك ممكن تدوق

مهرجان عشاق المكرونة بالبشاميل لو مش هتشارك ممكن تدوق
مهرجان عشاق المكرونة بالبشاميل لو مش هتشارك ممكن تدوق




كتبت – مروة فتحى


المكرونة بالبشاميل ليست مجرد أكلة عادية.. الجميع يعشقها مسلماً ومسيحياً.. أهلاوياً وزملكاوياً.. غنياً وفقيراً.. هى طبق مصرى أصيل قد ينافس فى مذاقه ولذته أشهى أطباق المطابخ العربية الأخرى.. هكذا أكد محمد خالد صاحب فكرة مهرجان «مكرونة بالبشاميل، والذى يعد أول مهرجان مصرى للمكرونة بالبشاميل يقام الخميس المقبل بسفارى بارك بالمهندسين، وتتكون لجنة التحكيم من  الشيف يسرى خميس رئيسًا بالإضافة إلى الشيف آلاء  الجبالى والشيف رانيا الجزار بمشاركة 10 متسابقين تسع ستات وراجل واحد، يقومون بطهى مكرونة بالبشاميل على أنغام أوسكاريزما ستودو، وأكثر طعم تجمع لجنة التحكيم على لذته سيكون هو الفائز.
محمد يعمل بمجال التسويق فى إحدى الشركات وليس له علاقة لا من قريب أو بعيد بالمطبخ والطبخ سوى أنه يعشق المكرونة بالبشاميل عشق لا يضاهيه أى عشق آخر، يقول: كنت أجلس مع أصدقائى على القهوة ولحبى الشديد للمكرونة طلبت منهم أن يقوم كل واحد فيهم بعمل طبق مكرونة بالبشاميل وأكثر طعم يعجبنى سأقدم له جائزة، ثم ذهبت لعملى فى اليوم التالى بشكل عادى وقبل أن احضر اجتماعاً مهماً كتبت «إيفنت» على الفيس بوك بمهرجان أطلقت عليه مكرونة بالبشاميل» كفكرة سريعة طرأت على بالى وكنت أعتقد أنها لم تلق أى اهتمام من الأساس، وبعد خروجى من العمل فوجئت بكم اتصالات رهيب على موبايلى للاستفسار عن المهرجان المزعوم.
يكمل خالد قائلًا: طرحت الفكرة على داليا أحمد صاحبة شركة تنظيم حفلات ومهرجانات لكى تتولى رعاية المهرجان، وبعد تفكير منها اقتنعت بتنظيم ورعاية الفكرة لاسيما أنها فكرة غريبة وجديدة ولا يوجد فى مصر مثل هذا النوع من المهرجانات مثل الغرب.
المهرجان سيحييه المطرب أحمد سعد بالإضافة إلى فريق أوسكاريزما، وسيتضمن عدة فعاليات ترفيهية وغنائية وكوميدية بالإضافة إلى فقرة الطبخ ليكون مناسبًا لكل أفراد الأسرة.
وأشار خالد إلى أن المهرجان لن تقتصر إقامته على مرة واحدة فى العام وهناك نية لأن يلف جميع محافظات مصر ترويجًا للسياحة، ومن المقرر أن تنافس المكرونة بالبشاميل الأكلات الأخرى فى الدول العربية، وتجرى الآن مخاطبة الألمان لتجهيز فرن لتصميم أكبر صينية مكرونة بالبشاميل فى العالم من أجل دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فنحن نملك إمكانات خاصة يمكن أن تجعلنا مميزين عن باقى الدول إذا استغللناها بشكل صحيح.