الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كونتى: تشيلسى لا يزال فى مرحلة البناء

كونتى: تشيلسى لا يزال فى مرحلة البناء
كونتى: تشيلسى لا يزال فى مرحلة البناء




أكد أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى أن فريقه يمر بمرحلة إعادة بناء ولم يخرج بعد أفضل ما عنده على الرغم من بلوغه نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم وتصدره للدورى الممتاز فى أول موسم للفريق اللندنى مع مدربه الإيطالى.
وكانت آخر مرة فاز فيها تشيلسى بثنائية الكأس والدورى فى 2010 تحت قيادة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى فى أول مواسمه أيضا مع الفريق على الرغم من أن كونتى رفض عقد المقارنات قائلا إنه ورث فريق يمر بفترة صعبة حيث أنهى الموسم الماضى فى المركز العاشر بالدورى.
ومع رحيل المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش ولاعب الوسط جون أوبى ميكل عن ستامفورد بريدج فى بداية العام الجارى إضافة إلى احتمال رحيل القائد جون تيرى فى نهاية الموسم قال كونتى إن فريقه يحتاج إلى بدائل قوية قبل انطلاق الموسم المقبل.
وقال المدرب الإيطالى البالغ من العمر 47 عاما بعد فوز فريقه 4-2 على توتنهام فى الدور قبل النهائى لكأس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم يوم السبت: «أعتقد أن تشيلسى يمر حاليا بفترة انتقالية.
وأكمل: «فى الموسم الجارى خسرنا جهود إيفانوفيتش وميكل وفى الموسم المقبل سنخسر جهود جون تيري. نتحدث عن لاعبين سطروا تاريخا لهذا النادى».
وتابع: «الآن يتعين علينا البحث عن بدلاء ممتازين لتعويض هؤلاء اللاعبين والعمل على تطويرهم ليصبحوا فى مستوى الموجودين».
وضرب كونتى مثلا بمنافسه توتنهام هوتسبير تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو الذى يطارد لقب الدورى الممتاز للموسم الثانى على التوالى حيث يتأخر عن تشيلسى بأربع نقاط. وقال «إذا قارنت فريقى بتوتنهام ستجد أن مدربهم ماوريسيو بوكيتينو عمل لثلاث سنوات. لقد بدأت المهمة قبل سبعة أو ثمانية أشهر فقط.
وواصل: «إذا نجحنا فى اختيار العناصر الجيدة لتحسين هذه التشكيلة وواصلنا العمل مع هؤلاء اللاعبين فانه يمكننا التطور بالطبع».