الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع خليجى فى الرياض للتصدى لتدخلات إيران

اجتماع خليجى فى الرياض للتصدى لتدخلات إيران
اجتماع خليجى فى الرياض للتصدى لتدخلات إيران




الرياض - وكالات الأنباء


أفاد مصدر خليجى رفيع المستوى بأن الاجتماع الثلاثى لوزراء الداخلية والدفاع والخارجية، فى دول مجلس التعاون الخليجى بالرياض غدا الخميس سيركز على الوقوف ضد ممارسات إيران وتدخلاتها السافرة فى العراق التى تهدد أمن دول المجلس.
ونقلت صحيفة «عكاظ» عن المصدر قوله إن «التكامل بين دول المجلس بلغ أعلى مستوياته، وبما لا يسمح بأى تهديد من قبل أى دولة، لأن دول المجلس تدرك طبيعة التحديات التى تواجهها، وأصبحت قادرة على التعامل معها».
وأكد أن هذا التكامل العالي، يأتى من أجل حماية أمن دول المجلس وتحقيق تطلعات مواطنيها، مشدداً على أن أهمية الاجتماع تتمثل فى تحقيق مزيد من التكامل، والوقوف فى وجه أى تهديد لدول المجلس.
ومن المنتظر أن يترأس الأمير محمد بن نايف ولى العهد وزير الداخلية، الاجتماع التشاورى لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجى لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق الأمنى المشترك بين دول مجلس التعاون الذى يهدف إلى حفظ أمن دول وشعوب دول مجلس التعاون وزيادة التنسيق بينهم.. وكان وكلاء وزارة الداخلية قد عقدوا اجتماعهم التاسع بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون فى مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الثلاثاء الماضي.