الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية تجرى تدريبات على المدفعية الثقيلة فى فونسان

كوريا الشمالية تجرى تدريبات على المدفعية الثقيلة فى فونسان
كوريا الشمالية تجرى تدريبات على المدفعية الثقيلة فى فونسان




بيونج يانج - طوكيو - وكالات الأنباء


أجرت كوريا الشمالية، امس، مناورات كبرى للمدفعية بالقرب من قاعدة ونسان شرقى البلاد، حسبما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.
وحسب الوكالة، تحتفل كوريا الشمالية بالذكرى الـ 85 لتأسيس جيشها. ويعتقد بأن المناورات جرت بحضور الزعيم الكورى الشمالي، كيم جونج أون.
فى غضون ذلك، حذر الرئيس المكلف، رئيس الوزراء الكورى الجنوبي، هوانج كيو آن، امس، كوريا الشمالية من أنها ستواجه «إجراءات أقوى» مختلفة عن السابق فى حال مضيها قدما فى ارتكاب استفزازات أخرى.
وقال هوانج خلال اجتماع لمجلس الوزراء، إن بيونج يانج يتعين عليها أن تدرك أنها ستواجه تدابير أقوى تختلف عن تلك التى ظلت تتخذ حتى الآن، فى حال ارتكابها لاستفزاز متهور فى تحد للتحذيرات القوية من المجتمع الدولى بما فى ذلك حكومتنا والولايات المتحدة.
وأمر الرئيس المكلف الجيش بالحفاظ على موقف دفاعى «حصين»، مشيرا إلى أن إمكانية قيام كوريا الشمالية بارتكاب استفزازات تظل عالية، وتحديدا فى الوقت الذى تتغير فيه الحكومة فى سيول.
يذكر، أنه بعد التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية فى بداية الشهر الجاري، أرسلت الولايات المتحدة إلى السواحل الكورية مجموعة من السفن الحربية، تضم حاملة الطائرات «كارل فينسون».
بالإضافة إلى ذلك بدأت الأحد الماضى مناورات مشتركة للقوات البحرية الأمريكية واليابانية.
من جانبها ذكرت وزارة الخارجية اليابانية فى تقريرها الدبلوماسى السنوى أن تعزيز كوريا الشمالية لبرامجها النووية والصاروخية فى الآونة الأخيرة يشكل مستوى جديدا من التهديد لليابان والمجتمع الدولي.
وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية بأن الوزارة قد قدمت «التقرير الدبلوماسي» لهذا العام خلال اجتماع لمجلس الوزراء امس
وجاء فى التقرير أن الأوضاع الأمنية قد أصبحت أكثر تعقيدا مع بزوغ الاقتصاديات الناشئة مثل الصين، وأضاف أن الأنظار تركز على كيف ستؤثر زيادة الحمائية، ومناهضة العولمة على اقتصاد السوق الحرة.