السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد رقيب شرطة تابع لشرطة المترو .. خصومة ثأرية وراء الحادث

استشهاد رقيب شرطة تابع لشرطة المترو .. خصومة ثأرية وراء الحادث
استشهاد رقيب شرطة تابع لشرطة المترو .. خصومة ثأرية وراء الحادث




كتب - عيسى جاد الكريم -  ومحمد هاشم

كشف مصدر أمنى واقعة استشهاد رقيب شرطة تابع للإدارة العامة للنقل والمواصلات على يد مجهولين بمنطقة بولاق الدكرور.
رجح المصدر أن الحادث جنائى وليس سياسيًا وأن الواقعة تعود الى قضية ثأر بين عائلة رقيب الشرطة وبين عائلة عثمان  بمركز ملوى لخصومة ثأرية قديمة.
وأكد المصدر أثناء ذهاب رقيب الشرطة حجاج سيد محمد جودة يعمل فرد مباحث بقسم شرطة أول مترو الأنفاق والتابع للادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات 41 عامًا  مقيم بشارع العشرين  إلى عمله قام مجهولون بإطلاق النار عليه من سلاح إلى بشارع صديق المنشاوى بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزه فسقط غارقًا فى دمائه.
وأشارت المصادر إلى أن خصومة ثأرية وراء إرتكاب الحادث.
من جانب آخر امرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبدالحميد الجرف رئيس النيابة، بتشريح ودفن جثته، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة؛ لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.
وكشفت المناظرة التى أجراها حسام نصار، مدير النيابة، أن المجنى عليه أُصيب بثلاث طلقات بالرأس أدت إلى وفاته.
كانت النيابة قد انتقلت لمعاينة موقع الحادث، وندب فريق لفحص الأدلة الجنائية، وجمع فوارغ الطلقات من موقع الحادث، لتحليلها وكتابة تقرير وافٍ عنها.
وكشفت معاينة النيابة لموقع الأحداث عن وجود عدد من فوارغ الطلقات، جراء إطلاق المتهمين النيران صوب مساعد الشرطة، وتم تجميعها بواسطة خبراء المعمل الجنائى، لفحص المقذوف وتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة فى عملية الاستهداف، كما تم تجميع عينة من دماء الضحية التى تناثرت بموقع الحادث، لتحليلها ومضاهتها بدم القتيل.