الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكاف» يعلن حكام الأمم الأفريقية بجنوب إفريقيا 15 الشهر الجارى





تواصل لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نشاطها المكثف من خلال لجنتى الحكام للشئون الإدارية برئاسة قدرى عبدالعظيم وتطوير الحكام بقيادة أحمد الشناوى خلال شهر ديسمبر الجارى، حيث بدأ أمس معسكر الحكام للدرجة الثانية والذين تتراوح أعمارهم من 22 إلى 26 سنة على مستوى الجمهورية بترشيح من جميع المناطق بشرط أن يكونوا من الحكام الواعدين المتميزين كما يقول وجيه أحمد عضو لجنة الحكام والذى أضاف أن المعسكر ينتهى غدًا السبت وفى نفس اليوم يبدأ معسكر حكام الدرجة الأولى حتى سن 29 سنة وينتهى يوم 10 ديسمبر وفى الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر تبدأ معسكرات المراقبين والذين سيتم تقسيمهم إلى أربعة أفواج كل فوج مدته يوم واحد وتكون بها اختبارات فى القانون وحالات تعليمية بالفيديو، بالإضافة إلى اختبار عملى من خلال إحدى المباريات ويقوم كل مراقب بإعداد تقرير خاص به عن اللقاء.
 
 
وأضاف وجيه أن يوم 15 ديسمبر سيكون راحة للجميع من أجل منح الفرصة للتصويت على الاستفتاء الخاص بالدستور على أن تستأنف المعسكرات فى اليوم التالى 16 ديسمبر بدوره للمحاضرين والتى تستمر حتى يوم 20 من نفس الشهر.. ومن المحتمل أن يحاضر بها التونسى ناجى جوينى مسئول التحكيم بدولة قطر وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى والمحاضر الدولى لإلقاء بعض المحاضرات، وذلك وفق التوأمة مع الجانب القطرى.. ويتخلل هذا المعسكر تجمع لمعدى اللياقة البدنية لمدة يومين.. ومن يوم 21 ديسمبر تقام دورة إعداد المحكمات الكرة النسائية حتى يوم 24 من نفس الشهر يتخلله يوم 22 اختبار كوبر .
 
 
على الجانب الآخر يعود أحمد الشناوى رئيس لجنة تطوير التحكيم غدًا من مدغشقر بعد إلقائه عددًا من المحاضرات للحكام هناك بصفته مسئول تطوير التحكيم فى شمال وشرق إفريقيا.
 
 
من ناحية أخرى حدد الاتحاد الأفريقى يوم 15 ديسمبر موعدًا لإعلان أسماء الحكام الذين سيشاركون فى بطولة الأمم الأفريقية المقبلة والتى ستقام بجنوب أفريقيا فى الفترة من 19 يناير إلى 10 فبراير والذين من بينهم الحكامان الدوليان محمد فاروق وجهاد جريشة.