الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمم المتحدة تنظم ندوة حول مشروعاتها للتنمية فى مصر

الأمم المتحدة تنظم ندوة حول مشروعاتها للتنمية فى مصر
الأمم المتحدة تنظم ندوة حول مشروعاتها للتنمية فى مصر




كتب ـ فتحى الضبع

نظمت أمس الأمم المتحدة فى مصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمم المتحدة ندوة حول عدد من مشروعات التنمية التى تنفذها أو تدعمها وكالات المنظمة الدولية فى مجالات ومناطق مختلفة من البلاد.
وقد أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر ريتشارد ديكتوس فى افتتاح الندوة على أهمية إلقاء الضوء على المشروعات المدعومة من الوكالات والهيئات الأممية وعلى زيادة الوعى العام بأهداف التنمية المستدامة. وقال ديكتوس فى كلمة له إنه «كلما زاد التواصل حول هذه الأهداف وكلما أطلعنا الرأى العام على برامجها كلما ازداد إشراك الناس فى العمل بأنفسهم على الصعيد المحلي، وذلك من أجل أن تصبح هذه الأهداف دليلاً مرجعياً شاملاً».
وأشاد المنسق المقيم بجمعيات الأمم المتحدة فى العالم، «التى تسعى إلى زيادة الوعى بالأمم المتحدة وبرامجها»، مؤكداً حرص أسرة الأمم المتحدة فى مصر على العمل والتعاون معها من أجل عرض أعمال المنظمة الدولية ونشر رسائله على قطاع أكبر من الجماهير والرأى العام فى مصر.كما توجه بالشكر إلى رئيس الجمعية السفير عزت البحيرى وأمينها العام د.عصام فرج.
تضمنت الندوة عروضاً لمشروعات إنمائية تنفذها وتدعمها كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأغذية العالمي،وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ومنظمة الصحة العالمية، حيث قدم ممثلون لهذه الوكالات لمحة موجزة عن بعض مشاريعها الإنمائية فى مصر.
بعد أن قدمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة نظرة عامة حول أعمالها ألقت الضوء على مشروع «مدخرات القرية وإقراض الجمعيات» الذى تدعمه، ثم عرض برنامج الغذاء العالمى مشروع «بناء نظم الأمن الغذائى لصالح منطقة جنوب مصر». تلى ذلك عرض قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائى حول مكافحة جريمة ختان الإناث فى مصر، وأخيراً أوجزت منظمة الصحة العالمية ما تقوم به فى مصر وركزت على مشروعين بشأن التهاب الكبد الوبائى وسلامة الطرق.
وفى نهاية الندوة أعرب أعضاء الجمعية المصرية وممثلو وكالات الأمم المتحدة عن رغبتهم فى تنظيم المزيد من هذه الندوات واللقاءات التى تتيح الفرصة لتعريف الرأى العام المصرى بمشاريع وأنشطة وبرامج المنظمة الدولية بينما يتمكن الأفراد المهتمون ونشطاء المجتمع المدنى وغيرهم من التفاعل مع المسئولين الأممين وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم ومناقشة العديد من القضايا معهم.