الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإدارة المحلية» تحيل سبوبة المحليات فى رصف وتكسير الشوارع للنيابة

«الإدارة المحلية» تحيل سبوبة المحليات فى رصف وتكسير الشوارع للنيابة
«الإدارة المحلية» تحيل سبوبة المحليات فى رصف وتكسير الشوارع للنيابة




  كتبت - ولاء حسين

تصوير ـ مايسة عزت

 شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب منصور، بشأن تكسير أسفلت شارع جسر الكنيسة بحى العمرانية بمحافظة الجيزة صباح يوم الثلاثاء 21 مارس سنة 2017 على الرغم من رصفه يوم الاثنين 20 مارس سنة 2017.
 وأكد منصور فى طلب الإحاطة أن هذه الرؤية ، تعد إهدارًا للمال العام، وأيضا الإجراءات التى تتبع لضمان المحافظة على الأسفلت الذى يتم رصفه فى كل محافظات مصر، وضمان عدم تكسيره من مسئولى المرافق ( مياه - صرف صحى - كهرباء - تليفونات - غاز )، وتأهيل ورصف شوارع حى العمرانية وكذلك شارع الهرم وفيصل.
وقال ممثل وزارة الكهرباء: إنه تقدم بطلب لحى العمرانية  فى 16مارس ﻹجراء بعض الأعمال بالطريق، إلا أنه تفاجأ برصف الطريق يوم 20 من ذات الشهر مع السماح لنا بعمل هذه الأعمال ثانى يوم وعدم اعتراضنا فى القيام بهذه الأعمال.
 وقال النائب ممدوح الحسينى، وكيل اللحنة إن ماحدث يعد كارثة ومخالفة واضحة للدستور والقانون، مشيرا إلى أن هذه الأوضاع أهدرت ال165ألف جنيه ويعد إهدارًا للمال العام ولابد من محاسبة المخطئين بشأنه.. واتفق معه النائب محمد فؤاد، مؤكدا أن ماحدث إهمال كبير ولابد من محاسبة المخطئ مهما كان قدره قائلا: «ماحدث إهمال ولابد من وقفة حاسمة من اللجنة».. ورأى النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، ضرورة إحالة الملف للنيابة العامة للتحقيق، حتى تكون وقفة حاسمة لكل هذه المخالفات.
وطالب المهندس أحمد السجينى، كلًا من ممثل الكهرباء، ورئيس الحى بضرورة تقديم المستندات التى تثبت صحة موقف كل منهم حتى يكون  قرار اللجنة واضحًا دون أى تحيز، مؤكدا أن الملف يحيل للنيابة وإحنا مغمضين بس لازم نقدم كل الملفات.