الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسائل الرئيس فى مؤتمر الشباب

رسائل الرئيس فى مؤتمر الشباب
رسائل الرئيس فى مؤتمر الشباب




كتب- أحمد إمبابى


شهد اليوم الثالث لمؤتمر الشباب نشاطا مكثفا للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى حرص على تفقد عدد من المشروعات القومية بمنطقة القناة، حيث قام بجولة فى مدينة الإسماعيلية الجديدة.
وفى كلمته خلال فعاليات جلسة محاكاة مراحل الاقتصاد المصرى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة رسائل للشعب المصرى والشباب، حيث دعا الرئيس الشباب المشاركين فى المؤتمر الوطنى الثالث إلى تشكيل مجموعة عمل تمتلك صلاحيات الاتصال به شخصيا، لتقييم المشروعات والإنجازات، وتطوير البرنامج الاقتصادى للحكومة.
وقال الرئيس: «كثير من الشباب يتم تدريبهم الآن، بلغ عددهم 1500 شاب، بعضهم يعمل فى الجهاز الحكومى، ولو انتوا عاوزين مجموعة تحفيز ومتابعة للواقع المصرى، وتعرضوا النجاحات والإخفاقات فى المشروعات كل شهر، قولوا للمصريين اللى عاوزين يسمعوا منكم ويطمنوا بكره، تعالوا نلتقى كل شهر فى المؤتمر، ويكون من ضمن الفقرات إنكم تقولوا إنجازاتكم وإخفاقاتكم مع الحكومة».
وأوضح: «المشاركين بيقولوا أفكار كثيرة، لكنها تفتقد لآليات التنفيذ» وتابع: «العمل التنفيذى جسر بين الفكرة وتنفيذها، واللى بينفذ هو من ينجح، الناس عارفة كتير، خصوصا المتخصصين، ولكن لما المسئول يتحرك بيلاقى القوانين والثقافة وأداء الناس وأشياء كثيرة، ودور الشباب أن يكونوا مجموعة تحفيز ويزقوا معانا، ومعاهم صلاحيات يرفعوا سماعة التليفون للجلوس معى وعرض المشكلات، وسأحاول المساعدة، اختاروا ولو عاوزين تشكلوا مجموعة عمل فرعية صغيرة تستطيع القيام بالدور، بقول لكم انتوا لكم أذرع داخل الدولة، والرقابة كيان وليها رئيس أثق فيه واحترمه»، وعلق: «الاستعانة بمجموعات فرعية من شباب البرنامج الرئاسى لتنفيذ عملية الرقابة والمتابعة على جميع أجهزة الدولة فى جميع المحافظات».
وشدد الرئيس على وجود إرادة حقيقية لدى الدولة فى التصدى للفساد، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية تلقى دعمًا كاملًا وتعمل بحرية كاملة من أجل مواجهة الفساد.
وجدد الرئيس تأكيده أن القضاء فى مصر مستقل بشكل كامل ولا يمكن لأى شخص أو جهة التدخل فى أعماله وأن أحكامه ملزمة للجميع ويتعين احترامها.
كما أكد  الرئيس احترامه للمعارضة ودعمه لجميع الأحزاب والقوى السياسية المصرية للمساهمة فى المسيرة السياسية والتنموية، مشدداً على أنه لا ولن يتم اتخاذ أى إجراءات اقصائية أو استثنائية ضد المعارضة، انطلاقاً من الإيمان بأن المعارضة البناءة تمثل دافعاً لتحقيق المزيد من التقدم، ومؤكداً أن الجميع سواء كانوا مؤيدين أو معارضين مواطنين مصريين ويعملون من أجل الوطن.
وأضاف الرئيس، أن المعارضة داخل مصر مرحب بها، ودائما المعارضة الجيدة تكون سببًا ودافعًا لمزيد من التقدم، وكل الأحزاب والقوى ترى أن النظام لما يمسها، مداعبًا وزير الداخلية: «أنت قاعد ساكت كده»، مشيرًا إلى أن الجميع مصريون وليس هناك إجراءات استثنائية.
التفاصيل ص2