السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطفل ولعبته.. وبالتة وضفيرة» معرض فنى بمكتبة المستقبل

«الطفل ولعبته.. وبالتة وضفيرة» معرض فنى بمكتبة المستقبل
«الطفل ولعبته.. وبالتة وضفيرة» معرض فنى بمكتبة المستقبل




كتبت - مروة فتحى


أقامت مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة، أمس الأول، معرضًا لطلبة قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، بعنوان «الطفل ولعبته.. وبالتة وضفيرة»، حيث سلط الضوء على اثنين من أرقى الفنون التشكيلية، الأول عن التصوير الزيتى يعبر عن مناظر وأشخاص مصرية وعالمية وتخيلية، بينما الآخر عن النحت البارز وهو عبارة عن دراسات لملامح مصرية تعبر عن البيئة المصرية.
وقال د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، المعرض يأتى فى إطار سعى جمعية مصر الجديدة  الدائم لفتح المجال أمام براعم الفنانين لينطلقوا فى عالم الفن من خلال المعارض الفنية وورش العمل وتشجيعهم على الإنتاج الإبداعى دائما، لبناء جيل فنى مبدع.
كما أوضح أن المعرض يتضمن مجموعة كبيرة من أعمال الطلاب، تبين مراحل تطور أدواتهم الفنية، وأشار إلى استخدامه منهجية واضحة فى تطوير مهارات الطلبة، بدءا من الرسم بالقلم الرصاص، ومعرفة المنظور، وكيفية مزج الألوان. وأوضح أن هناك العديد من التقنيات والمواد استخدمها الطلبة فى اللوحات المعروضة.
من جانبها قالت سحر عبدالمنعم، مدير مكتبة المستقبل، إن المعرض ينظم بالتعاون مع جمعية خدمات حى مصر الجديدة، ويضم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية، ما بين التصوير الزيتى والنحت البارز، ويتناول عدة مواضيع مختلفة، واستخدم بعض الرموز التى تعبر عن هذه الحالة التعبيرية من خلال شخصيات وبورتريهات لها طبيعة وشخصية من عالم المبدع الخاص.