الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اهتمام إعلامى حافل بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وتغطيات مهمة من التليفزيون والفضائيات

اهتمام إعلامى حافل بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وتغطيات مهمة من التليفزيون والفضائيات
اهتمام إعلامى حافل بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وتغطيات مهمة من التليفزيون والفضائيات




كتبت -هند عزام


شهدت زيارة البابا فرنسيس الثانى بابا الفاتيكان اهتماما عامًا وعالميًا بإعتبارها زيارة هامة وتاريخية من شخصية عالمية لإرسال رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع، وصاحب هذه الزيارة اهتمام إعلامى عالمى وعربى ومصرى، حيث حرصت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة ومواقع الإنترنت على متابعة الزيارة، من خلال التغطية الحصرية للتليفزيون المصرى والتى تناقلتها أغلب القنوات الفضائية العالمية.
فمن جانبه اكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر بمثابة رساله سلام قوية للعالم وتؤكد ان مصر هى بلد الأمن والأمان..  وتوجه زين بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على كلمته التى عبر فيها وبحق عن جموع الشعب بأن مصر الأرض المباركة.. حاضنةً للتنوع الحضارى والدينى ،وموطنًا لشعبٍ طيب الأعراق.. يؤمن بأن الدينَ لله والوطنَ للجميع.. وبأن رحمةَ الخالق عز وجل تسع البشرَ جميعًا من كل الأجناس والعقائد..
كما أشاد زين بكلمة البابا فرنسيس التى جاءت بمثابة تكريم لمصر وشعبها بانها تحترم حرية الأديان وهى بلد الحضارة النبيلة والعريقة وهى أم الدنيا كما يقولون عنها، جاء ذلك خلال مشاركته فى حفل استقبال بابا الفاتيكان بأحد  الفنادق.
وأشار إلى توفير جميع الامكانيات البشرية والفنية لخروج التغطية الاعلامية للزيارة بالشكل الذى يليق بمصر وضيفها الكبير وأنه تابع بشكل متواصل التغطية الإعلامية لجميع تفاصيل الزيارة التى تمثل أهمية كبيرة لمصر فى هذا التوقيت الذى تواجه فيه الدولة المصرية إرهابًا اسود وأننا قادرون بعون الله على اجتثاثه من جذوره.
وفِى سياق متصل شهد التليفزيون المصرى ثناء من الجمهور والعاملين فى الوسط الإعلامى على جودة التغطية، وانتشرت  صورة الفتاة التى قبلت يد البابا قبل مغادرته للمطار فور وصوله لمصر على مواقع التواصل الاجتماعى وتناولتها صفحة «أنا ماسبيرو انت مين» على الفيس بوك والتى تتضمن عددًا من العاملين بمبنى ماسبيرو مبدين سعادتهم بالفتاة مؤكدين انها  تدعى عفاف جورج حليم مخرجة بقناة النيل الدولية، وقالوا انها تقدمت إلى البابا وقبلت يده وطلبت منه ان يصلى لاجلها وقالوا: « عفاف جورج مخرجة النيل تى فى أول واحدة  فى مصر تقبل يد البابا ويضع يده على رأسها، وقالت له محتاجة صلاتك».