الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة .. تدخل الحكم الرابع للإسماعيلى والمصرى فى ضربة الجزاء يبطل المباراة

مفاجأة .. تدخل الحكم الرابع للإسماعيلى والمصرى فى ضربة الجزاء يبطل المباراة
مفاجأة .. تدخل الحكم الرابع للإسماعيلى والمصرى فى ضربة الجزاء يبطل المباراة




كتب – ياسر صادق

 
اعترف الحكم الدولى أمين عمر الذى أدار مباراة الاسماعيلى والمصرى بالأسبوع السادس والعشرين من مسابقة الدورى العام و التى اقيمت امس الأول – الجمعة – وانتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدف فى تصريح خاص بأن الحكم المساعد الأول يوسف البساطى من منطقة دمياط والحكم الرابع محمود المغربى منطقة الاسكندرية اللذين اشارا اليه بأن لاعب النادى المصرى البورسعيدى أحمد فوزى قد لمس الكرة بيده والتى لم يرها الحكم أمين عمر ثم عاد واحتسبها بناء على تعليمات الحكمين المساعد والرابع .. ويقول مصدر بارز بالتحكيم إن تدخل الحكم الرابع محمود المغربى واشارته بأن الكرة ضربة جزاء يبطل المباراة لأن ليس من حقه التدخل فى الأمور.
وأضاف المصدر أن اللوائح تؤكد أن اختصاصات الحكم الرابع هى ادارية بحتة وهى خاصة بتغييرات اللاعبين من الفريقين بالإضافة الى تنظيم الوقوف فى المنطقة الفنية والتى لا يسمح الوقوف فيها اكثر من شخص بالجهاز الفنى.. ومن اختصاصاته أيضًا عدم وجود أى اعداد زائدة على دكة البدلاء .. بالإضافة الى اعلان الوقت المحتسب بدل الضائع والذى يحتسبه حكم المباراة.. ويقول المصدر بالرغم من اعتراف الحكم أمين عمر بأن الرابع من اشار اليه مع المساعد لكن كيف سيتم اثبات ذلك.. على الجانب الاخر تلقى عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الجبلاية والمشرف على لجنة الحكام عرضا من اتحاد الكرة السعودى خلال تواجده لأداء مناسك العمرة من مسئول رياضى كبير بتولى شئون لجنة الحكام اعتبارًا من الموسم الجديد بمبلغ مغر.. ويدرس عبد الفتاح العرض لاسيما ان مجلس إدارة اتحاد الكرة بات قوسين أو أدنى من الرحيل عن منصبه بعد حكم القضاء الإدارى بحل المجلس الذى ينتظر الاستشكالات المقدمة من مجلس الإدارة ضد حكم الحل أو المقدمة من قبل رافعى الدعوى القضائية والتى ستنظر فى 21 مايو المقبل .. وتشير الدلائل الى رفض الأستشكالات المقدمة.. كما يوجد الطعن المقدم من اتحاد الكرة والذى سينظر فى 14 يونيه القادم بعد حصوله على تقرير هيئة المفوضين.
ومن ثم يريد عصام عبد الفتاح الى تكرار التجربة التى قام بها مع لجنة حكام الأمارات فى عهد جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق.. وقد توجه عصام عبد الفتاح من السعودية الى تونس  للأشراف على لجنة الحكام ببطولة شمال افريقيا للمنتخبات مواليد 1997 ومن المنتظر أن يعود عبد الفتاح بعد غد - الثلاثاء – للاجتماع بلجنة الحكام .. وفى سياق آخر اقترب سليمان عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقى ومسقط رأسه جيبوتى من رئاسة لجنة الحكام بالكاف خلفا للسودانى مجدى شمس الدين ويشترط ان يكون رئيس اللجنة عضوWا بالمكتب التنفيذى بالاضافة الى أن يكون حكمًا سابقًا والسببب الأخير هو الذى ابعد التونسى طارق البشماوى عضو المكتب التنفيذى عن رئاسة اللجنة.