السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر» تبحث مع ائتلاف «خليجيون فى حب مصر» زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة

«نصر» تبحث مع ائتلاف «خليجيون فى حب مصر» زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة
«نصر» تبحث مع ائتلاف «خليجيون فى حب مصر» زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة




كتب - ناهد إمام وهيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفدًا من ائتلاف «خليجيون فى حب مصر» برئاسة يوسف العميري، رئيس مجلس إدارة الائتلاف، وذلك بمقر الوزارة.
وبحث الجانبان، ضخ استثمارات خليجية جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، وأبدى يوسف العميري، رئيس مجلس إدارة «ائتلاف خليجيون فى حب مصر»، رغبة الائتلاف فى إقامة العديد من المشروعات فى خلال الفترة المقبلة
وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين العرب من كل انحاء الخليج، مشيدة بحرص الاشقاء العرب على ضخ استثمارات جديدة فى مصر، مشيرة إلى أن الاستثمار والتنمية هى أفضل طريق لتقدم الشعوب العربية.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تقوم حالياً بحزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار تشمل قانون الاستثمار الجديد المعروض امام مجلس النواب، إضافة إلى تعديلات قانون سوق المال التى وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا، كما تضمن التشريعات قانون التأجير التمويلى وتعديل قانون الشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية، واعتماد آلية الشباك الواحد من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التى تتعامل مع المستثمرين وربطها تكنولوجيا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتطوير منظومة مجمع الاستثمار.
وأعرب «العميري» عن فخره وسعادته بكون «خليجيون فى حب مصر» أول كيان خليجى مصرى لتعزيز العلاقات بين الجانبين، يضم فى عضويته مجموعة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجى ومصر الذين أخذوا على عاتقهم كل الحب والوفاء لحكومة وشعب مصر فى مبادرة فريدة من نوعها لإنشاء هذا الكيان الذى يتضمن مجموعة من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال الذين ينشطون ويتميزون فى مجالات متنوعة من الاقتصاد والإعلام والثقافة والسياحة وغيرها.
وأوضح العميرى أن الأنشطة تشمل المساهمة فى توجيه المستثمرين الخليجيين نحو استثمار استراتيجى واعد فى مصر، من ضمن مسيرة التطور الاقتصادى والاجتماعى التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى ومشروعه القومى لمصر المستقبل.
وأشار إلى أن «خليجيون فى حب مصر» تسعى لتوفير مناخ اقتصادى، وثقافى، وإعلامى، وفنى، واجتماعى، يخدم كل مجالات التعاون بين مصر والخليج العربى ومصر، مؤكدا أنه آن الأوان أن تستغل الثروات العربية فى بناء الأوطان العربية وعلى رأسها مصر.