الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائبة: زيارة بابا الفاتيكان «تاريخية».. وآخر يطالب باستثمارها

نائبة: زيارة بابا الفاتيكان «تاريخية».. وآخر يطالب باستثمارها
نائبة: زيارة بابا الفاتيكان «تاريخية».. وآخر يطالب باستثمارها




كتب - طه النجار ومحمود محرم


وصفت النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب، زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لمصر بأنها «تاريخية»، وسيكون لها آثار إيجابية ومؤثرة فى احلال السلام فى الوطن العربى والمنطقة وتشجيع الحوار والمصالحة مع العالم الإسلامى، ونبذ العنف والإرهاب وستحبط كل مكائد الفتنة إلى جانب أن خطاب «البابا» أعطى درسًا للعالم كله فى السلام والمحبة.. وأضافت صقر: «إن الزيارة بمثابة رسالة للعالم تؤكد مكانة مصر واستقرارها وأهميتها لكل دول العالم وبالفعل هى رسالة سلام نابعة من قداسة البابا واستكمالاً لتلاقى الأديان عقب زيارة فضيلة الأمام الأكبر وقداسة البابا له، وهى فرصة كبيرة لكى يقول للعام أن مصر بالفعل تتغير ومصر تسترد مكانتها التى حاول الكثيرون فى دول أوروبية وغير أوروبية انتزاعها عقب ثورة 30 يونيو».. ومن جانبه قال المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: «إن زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان تحمل رسالة تقوم فلسفتها على وأد كل محاولة لإحداث فتنة أو وقيعة بين المصريين الذين يمثلون شعبًا واحدًا، لا فرق فيه بين مسلم ومسيحى».
وأوضح رئيس اللجنة التشريعية أن البابا فرنسيس ضيف عزيز تكن له مصر التقدير والاحترام والمحبة، انطلاقًا من تاريخه المشرف الذى يكشف عن الكثير من الجوانب الإنسانية التى تجعله أحد رموز الحكمة فى العالم.
وطالب أبوشقة باستثمار الزيارة فى إعلان أن مصر بلد السلام والمحبة والإخاء، وأنه البلد الذى يعيش فيه الكثير من الجنسيات، ولا يشعرون فيه بالعنصرية، بل يجدون الترحيب والمودة من كل المصريين.