الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مهارات العرض والتقديم» فى «مهندسى الإسكندرية»

«مهارات العرض والتقديم» فى «مهندسى الإسكندرية»
«مهارات العرض والتقديم» فى «مهندسى الإسكندرية»




الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم

 نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة المهندسة سمر شلبى من خلال لجنة التأهيل الوظيفى برئاسة المهندس كريم الكسار، ندوة تدريبية بعنوان «مهارات العرض والتقديم» أمس الأول، وذلك داخل قاعة المؤتمرات بمقر النقابة بمنطقة الشاطبى.
وقالت المهندسة سمر شلبى: إن النقابة حريصة على تقديم العديد من الدورات التدريبية المختلفة، وتنظيم العديد من الندوات العلمية؛ والتى تعمل على اكتساب المهندس العديد من المهارات العملية والعلمية، مما يعود بالنفع على المهندس، وبالتالى على المجتمع ككل.
وأشار المهندس كريم الكسار رئيس لجنة التأهيل الوظيفى، إلى أهمية الندوة لما تمثله مهارات العرض والتقديم من أهمية فى عالم الأعمال ككل،  مشيراً إلى أهمية تلك المهارات فى مساعدة المهندس فى عرض أعماله أو فكرة مشروعة وتنظيم الأفكار؛ لما توفره مهارات العرض والتقديم من استخدام اللغة الحركية واللفظية فى جذب المستمعين وهو ما يعطى قيمة مضافة على محتوى العرض.
فيما أوضح، جوزيف مقار مدير الموارد البشرية بالنقابة ومدرب الورشة، أن الندوة تناولت مهارات التواصل مع الجمهور والتخطيط للعرض وكيفية تجنب مقاطعة المستمعين والتعامل مع الاستفسارات،  بالإضافة إلى  اكتساب مهارات الطلاقة اللفظية والتعامل مع أدوات وأساليب العرض والعديد من الأمور التى تزيد من تمكن المهندس من مهارات العرض والتقديم بشكل احترافى ومؤثر.