الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع: ولاؤنا للشعب وأمن الوطن مهمة مقدسة




أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، أن القوات المسلحة ستظل دائمًا الدرع الواقية والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم وأن الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره مهمة مقدسة لا تهاون فيها وأن القوات المسلحة تعمل في ولاء تام لشعب مصر وأرضها.

جاء ذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تنظمها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم والاتجاهات تجاه مختلف القضايا والموضوعات المرتبطة بالقوات المسلحة حيث التقي الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بعدد من قادة وضباط وصف القوات المسلحة من سلاحي المدفعية والمدرعات، تناول اللقاء الجهود التي تبذلها القوات المسلحة للارتقاء بكفاءتها واستعدادها القتالي للحفاظ علي الأمن القومي المصري خلال المرحلة الحالية. وأشاد السيسي بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة وأداؤهم لمهامهم الوطنية للحفاظ علي أمن واستقرار البلاد وحماية أمن مصر القومي ومعاونة أجهزة الشرطة لتحقيق الامن الداخلي والتصدي لجميع مظاهر الخروج عن القانون وطالبهم بأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم ومايتطلبه من يقظة كاملة واستعداد تام والتزام أقصي درجات الانضباط العسكري وضبط النفس حفاظا علي أمن الوطن واستقراره.
واستمع السيسي لآراء واستفسارات الضباط وضباط الصف والتعرف علي مشاكلهم ومطالبهم، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير جميع الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا ومعنويًا وطالبهم بالحفاظ علي استعدادهم القتالي وروحهم المعنوية العالية والاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة علي الأسلحة والمعدات والمركبات والتمسك بالقيم والثوابت الاصيلة للقوات المسلحة التي تحفظ لها قوتها وقدرتها واستعدادها الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته. حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.
من ناحية أخري التقي الفريق أول عبدالفتاح السيسي بالفريق أول ديفيد ريتشاردز رئيس هيئة الأركان العامة البريطانية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.
تناول اللقاء تطورات الأوضاع ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية التي تربط القوات المسلحة لكلتا الدولتين، وبحث سبل دعمها خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.
وفي استجابة سريعة لمطالب شيوخ قبائل وعواقل محافظة شمال سيناء صدق السيسي علي تجهيز وإهداء 27 سيارة خدمة شاقة مجهزة كفنطاس مياه حمولة 10 أطنان للمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية من مياه الشرب النقية لأهالي مدن وقري محافظة شمال سيناء، التي تأتي انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة تجاه هذا الجزء العزيز من أرض مصر والمساهمة في دفع عجلة التنمية في شبه جزيرة سيناء. كما أمر عبدالفتاح السيسي بتخصيص طائرة هليكوبتر مجهزة طبية لنقل أمين شرطة عبدالله سعيد لطفي من قوة أمن مركزي شمال سيناء إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد وتدهور حالته الصحية مما استدعي نقله جوا إلي مستشفي الشرطة بالقاهرة.