الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إريكسون» تحتفل بوجودها فى مصر لمدة 120 عاماً

«إريكسون» تحتفل بوجودها  فى مصر لمدة 120 عاماً
«إريكسون» تحتفل بوجودها فى مصر لمدة 120 عاماً




احتفلت إريكسون مصر مع وسائل الإعلام المحلية بالذكرى السنوية بمرور 120 عاماً فى مصر يوم 24 أبريل فى القاهرة تحت شعار «120 عاماً فى مصر من الابتكار إلى الأمام».
خلال هذا الحدث، حصلت وسائل الإعلام لمحة عامة عن تاريخ الشركة فى مصر وفى جميع أنحاء العالم. كما حصلت وسائل الإعلام على ندوة تدريبية تقنية حول قطاع الاتصالات وأحدث اتجاهاتها.
وتمتلك إريكسون وجوداً طويل الأمد فى مصر منذ عام 1897 عندما كلفت الشركة بإنشاء أول نظام للتبادل الهاتفى فى البلد ليربط القاهرة بالإسكندرية للمرة الأولى. كانت إريكسون حاضرة على مستوى العالم منذ أكثر من 140 عاماً، حيث تأسست فى عام 1876 من قبل لارش ماغنوس إريكسون، وعلى مر السنين نمت الشركة من متجر هندسى ميكانيكى فى منشأة متواضعة مساحتها 13 متراً مربعاً إلى شركة متعددة الجنسيات توظف اليوم حوالى 111.000 خبير يقدمون حلولاً وخدمات مبتكرة لعملاء فى 180 دولة بجميع أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة قالت هيلين هنريكسون، رئيسة إريكسون مصر: «لقد ساهمت أفكار وتكنولوجيا وموظفى إريكسون فى إحداث أثر هائل ونقاط تحول حقيقية أدت إلى تغيير الحياة والصناعات والمجتمع ككل، واليوم نحتفل بحضورنا طويل الأمد فى مصر الذى يؤكد التزامنا تجاه هذه السوق الرئيسية».
طرحت إريكسون العديد من الحلول والخدمات غير المسبوقة فى الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا، بما فيها أول شبكة GSM، وشبكات الجيل الثالث والرابع، وتقوم حالياً بإعداد الطريق إلى الجيل الخامس.