الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة مرتضى والجبلاية تصل لجنة القيم فى «فيفا»

أزمة مرتضى والجبلاية تصل لجنة القيم فى «فيفا»
أزمة مرتضى والجبلاية تصل لجنة القيم فى «فيفا»




كتب - وائل سامى

علق مسئولو الزمالك على ما تردد بأن اتحاد الكرة سيتقدم بشكوى ضد المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء فى لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بعد هجوم رئيس الأبيض على مسئولى الجبلاية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر السبت الماضى.
وقال مسئولو الزمالك إن الجبلاية لا تجرؤ على ذلك وان ما يفعلونه مجرد تهديدات بعد أن اعلن مرتضى انه يملك جميع المستندات التى قد تحيل أعضاء الجبلاية للسجن. وأضاف مسئولو الزمالك للجبلاية «اللى عندكوا اعملوه».
وكان مرتضى قد صرح بأن اخر مهلة لاتحاد الكرة ستكون يوم الأربعاء المقبل لإعادة مباراة المقاصة قبل كشف المستور داخل الجبلاية ملاحقة أعضاء اتحاد الكرة قضائيا.
من جهة اخرى أكد البرتغالى، أوجوستو ايناسيو المدير الفنى لنادى الزمالك، أن  مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادى لا يتدخل مطلقا فى تشكيل الفريق.. وقال إيناسيو «إنه لن يسمح لأى شخص  بالتدخل فى اختيار تشكيل الفريق، مؤكدا أنه الوحيد صاحب الصلاحيات الفنية داخل الفريق، وان علاقته جيدة برئيس الزمالك وفى حالة تدخل أحد فى عمله سيرحل على الفور.
وأضاف إنه متعطش لحصد البطولات مع الزمالك أكثر من جماهير ميت عقبة، مشيدا بالجماهير البيضاء التى ساندت الفريق بالمنصورة قبل مباراة طنطا.. وأشار إلى أنه يحترم جماهير فريقه كثيرا، لأنها تؤازر الفريق باستمرار وأن الجماهير تؤكد أنه لم يحصل على الوقت الكافى ليقدم المستوى المطلوب منه فى الفترة الحالية.
وتابع ايناسيو إنه قد ينفعل فى المباريات لكن انفعاله وقتى وأن لديه فلسفة خاصة فى التدريب، مشيرا إلى أنه يقوم بمنح لاعبيه جرعات تدريبية عالية قبل المشاركة، وأنه حريص على اكتشاف نقاط القوة والضعف فى الزمالك والتعرف على اللاعبين بنفسه.. واستكمل «إن بعض اللاعبين كانوا يعانون من زيادة فى الوزن ونقص فى النواحى البدنية، لكنه محظوظ بوجود الرغبة لديهم فى التعلم وتطوير مستواهم، وأن لديه 31 لاعبا يسعى لوصولهم جميعا لحالة فنية وبدنية رائعة.
وأضاف: «الزمالك هدفه المنافسة بقوة على بطولتى دورى أبطال إفريقيا والبطولةالعربية، مؤكدا أنه يعلم أهمية البطولة الإفريقية لدى جماهير ميت عقبة.
من جهة اخرى حرص البرتغالى ايناسيو على عقد جلسات مكثفة مع لاعبى الفريق الأبيض بعد العودة للتدريبات عقب التعادل السلبى أمام طنطا ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدورى الممتاز.
وقال المدير الفنى للاعبى الزمالك: «قدمتم أسوأ مستوى أمام طنطا ولن أسمح بتكرار ما حدث ولم تنفذوا التعليمات وكل واحد لعب بمزاجه وطريقته وأى لاعب يسير بنفس المستوى مكانه الدكة».
واضاف موجها حديثه للاعبين «فشلتوا فى إسعاد الجماهير وخيبتوا كل الظنون والفريق الذى يطمح لتحقيق البطولات مستحيل أن يسير بهذا الشكل».
ومن المنتظر أن يجرى ايناسيو تعديلات على تشكيل الفريق الأبيض فى مباراة الإسماعيلى المقرر اقامتها بعد غد الأربعاء ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدورى الممتاز.
وتأكدت جاهزية طارق حامد لاعب وسط الزمالك للمباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به مؤخرا ليقود وسط الفريق الأبيض فى اللقاء، فيما يأمل الجهاز الفنى فى لحاق ايمن حفنى بالمباراة لحاجة الفريق لجهوده.
وعلى صعيد متصل حرص المقربون من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك سواء من أعضاء مجلس الإدارة او محبى الفانلة البيضاء على مطالبته بعد اطلاق تصريحات انفعالية عقب تعادل الفريق سلبيا أمام طنطا.
المقربون لرئيس الزمالك وجه له النصيحة بضرورة عدم المهاجمة سواء للجهاز الفنى الذى يقوده البرتغالى اوجستو إيناسيو او اللاعبين حتى هزة جديدة للفريق قبل انطلاق دور المجموعات بدورى الأبطال الافريقى .
وكان الزمالك عاد لنزيف النقاط من جديد بالتعادل السلبى بدون أهداف أمام طنطا ليفقد الفريق نقطتين جديدتين ووصل رصيده إلى 47 نقطة.
ومن ناحية أخرى طلب مسئولو نادى الزمالك من أحمد داوودا لاعب فريق مصر للمقاصة بعدم التوقيع للأهلى فى الوقت الحالى بعد وصول معلومات لديهم بوجود مفاوضات حمراء معه.
وشدد مسئولو الزمالك على اللاعب بتمسكهم بضمه خلال الموسم المقبل وجدية المفاوضات للحصول على خدماته.
ووعد مسئولو الزمالك، اللاعب بحسم الصفقة نهاية الموسم الجارى وضمه من صفوف الفريق الفيومى.