الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فايز عريبى رئيس نادى طنطا فى حوار خاص: المركز الـ13 لا يليق بما قدمناه ونستحق الفوز على الأهلى والزمالك

فايز عريبى رئيس نادى طنطا فى حوار خاص: المركز الـ13 لا يليق بما قدمناه ونستحق الفوز على الأهلى والزمالك
فايز عريبى رئيس نادى طنطا فى حوار خاص: المركز الـ13 لا يليق بما قدمناه ونستحق الفوز على الأهلى والزمالك




حاوره - خالد فاروق

كما تعودنا من رجل عرف عنه حسن الخلق والطموح والهدوء وصناعة الأمل، تحدث لنا المحاسب فايز عريبى رئيس مجلس إدارة نادى طنطا الرياضى ليدلو بدلوه فى بعض القضايا التى تدخل فى شرنقة الرياضة المصرية بصفة عامة، وأبناء طنطا بوجه خاص.. فتكلم عن خطوات فريقه الأول لكرة القدم فى مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، وتباين مستوى عروضه من مباراة إلى أخرى حتى وصلت منعطفها الأخير مع نادى القرن، وعبر عن عدم رضاه عن أدائه فى تلك المباراة الذى تحسن فى مباراته مع الزمالك.
 وتطرق عريبى أيضًا إلى الألعاب الأخرى وأخيرًا ضمن نصيحته إلى إدارة الكرة القدم فى مصر- الممثلة فى اتحاد الكرة- الذى طالبه بإنفاذ القوانين واللوائح فوق أى اعتبار وفوق أى ناد لتكون القوة والغلبة والسطوة لاتحاد الكرة لا أندية كرة القدم.. وإلى نص الحوار:

■ أولًا هل أنت راضٍ عن أداء طنطا فى المباريات الأخيرة؟
- لا لست راضيًا عن أداء بعض اللاعبين الذى أظهروا تراخيا فى مهماتهم وواجباتهم فى الملعب، خصوصًا فى مباراتهم أمام النادى الأهلى.
■ لكن المدير الفنى خالد عيد قال عكس ذلك؟
- نعم أعلم ذلك فقد قال إنه راضٍ تمام الرضى عن أداء أعضاء الفريق، وهذا رأيه وحده، أما أنا فأرى أن بعض اللاعبين مقصرين بشكل كبير، فلو هم قاموا بواجباتهم لتغيرت نتيجة مباراتنا مع نادى القرن مع احترامنا الكبير لجهود وإمكانيات لاعبى الأهلى وجهازهم الفنى.
■ معنى هذا أن هناك عقوبات تنتظر هؤلاء اللاعبين؟
- لا توجد عقوبات مالية لكن هناك تحذيرات.. وقد يصل الأمر للاستبعادات التى ستكون من خلال استطلاع رأى المدرب خالد عيد.
■ هل اكتفيت بذلك؟
- لا ، بل اجتمعت بلاعبى الفريق ونصحتهم بضرورة الخروج من دوامة هزيمة الأهلى وإيقاف نزيف النقاط، وقلت لهم إن هذا لن يأتى إلا بالأداء الجدى، وعدم التراخى فى الأداء.
وفى جلستى السريعة مع لاعبى الفريق الأول لكرة القدم، طالبتهم بضرورة التركيز فى اللعب، وعدم الرعونة والتسرع فى استغلال الفرص، التى تسنح لهم خلال المباريات.
■ وماذا كانت النتيجة؟
- قدمنا عرضًا جيدًا شاهده الجميع نستحق فيه الفوز على الزمالك الذى لم يقدم شيئا ليأخذ نقطة من مباراته معنا.. ومازال هناك الأفضل من حيث استغلال الفرص لفقد بعض اللاعبين التركيز.
■ ربما يكون هناك عدم تركيز جراء العروض التى تنهال فى آخر الموسم على اللاعبين؟
- لقد حسمنا هذا الموضوع قبل بدء الموسم وقلنا إننا لن نفرط فى أى لاعب إلا بثلاثة شروط هو أن يكون فى نهاية الموسم والبقاء فى الممتاز «أ» والنظر إلى مصلحة النادى.. ويعتبر هذا اتفاقا لا مناص منه.
■ معنى هذا أن توقيع المدافع إسلام مسعود والحارس إسلام طارق والجناح محمد جابر، لوادى دجلة غير صحيح؟
- طبعًا هذا غير صحيح، فهذا كلام لم يصل إلى علمى ومجلس الإدارة مطلقًا، فقد يكون كلاما صادرا من اللاعب ليسوق نفسه بشكل أكبر ويتمسك به ناديه، وقد يكون مجرد «كلام جرايد».
■ ما فلسفة مجلس إدارة طنطا فى إدارته؟
- الاستقرار هو فلسفته وسر نجاح أى منظومة رياضية، فأنا أرفض تغيير المدرب جراء مباراتين سيئتين أو تحقيق النتيجة السيئة التى قد تطيح بمدرب وتجىء بمدرب آخر.
وأنا أؤكد هنا أيضًا أن خالد عيد هو من أفضل المديرين الفنيين فى الوقت الحالى، وﻻ توجد رغبة فى التفريط فيه.
■ الكرة أصبحت صناعة لها أرباحها وخسائرها؟
-حقيقة لا يمكن التحدث عن كرة القدم فى هذه الأيام بمعزل عن الخسائر والأرباح وحتى يتحقق التوسع والاستمرار على الأقل.
كما أن المنافسة أحد جوانبها الإمكانات الذى يدعمها الربح.. وأقول بالنسبة لطنطا فببيع بعض العناصر غير الأساسية بالفريق يتحقق لنا فائض جيد.. لكن هذا ليس مهمًا بالنسبة لى ومجلس إدارة ومحبى طنطا، لكن الأهم هو بقاء فريق السيد البدوى ضمن أندية الممتاز فلا نهبط إلى المستوى الأدنى.
■ هل يستحق طنطا المركز الثالث عشر إجمالًا؟
- لا فالمركز التاسع هو ما يستحقه فريق طنطا بما قدمناه من عروض ومستويات، ونسعى إلى تحقيقه من خلال الأسابيع المتبقية من مسابقة الدورى العام الممتاز بدلًا من المركز الثالث عشر الذي نقبع فيه الآن.