صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ترامب يتهم أوباما بـ«الفوضى» ويهاجم وسائل الإعلام

1 مايو 2017



واشنطن – وكالات الأنباء

اعتبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن أيامه المائة الأولى فى السلطة هى الأنجح فى تاريخ البلاد، بالرغم من «التركة الثقيلة» التى  ورثها من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، مؤكدا فى خطابه أمام حشد من أنصاره فى ولاية بنسلفانيا أن الإدارة السابقة خلفت وراءها « فوضى»، فقد شهدت الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية تقلص فرص العمل وإغلاق مصانع، مضيفا «كنا نرسل قواتنا للدفاع عن حدود دول أخرى، فى حين لم تكن حدودنا محمية».
كما وجه ترامب نقدا لاذعا لخصومه من الحزب الديمقراطى ولزعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ تشارلز شومر، ووصفه بـ«الزعيم الضعيف»، الذى يقود الديمقراطيين نحو الهلاك.
خارجيا، جدد ترامب وعده بالانسحاب من كل الاتفاقيات التى تتعارض مع المصالح الأمريكية أو العودة إلى التفاوض حول تغيير شروطها، فى إشارة إلى اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، كما وصف  اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، التى قرر الانسحاب منها فور وصوله إلى البيت الأبيض، بـ «الفظيعة والكارثية».
وانتقد ترامب اتفاق باريس بشأن المناخ، مؤكدا أن أمريكا دفعت مليارات الدولارات فى إطار هذه الاتفاقية، فى حين لم تدفع الصين وروسيا والهند شيئا، لا بل هم مستفيدون منها.
فى السياق نفسه، هاجم ترامب مرارا وسائل الإعلام «غير الكفء وغير الأمينة» قائلا: إنها لا تقول الحقيقة بشأن إنجازات إدارته، معددا ما وصفه بإنجازاته الرئيسية الأولى ومن بينها النجاح فى التصديق على قاضى المحكمة الأمريكية العليا وإلغاء قوانين كثيرة بشأن البيئة وقطاع الأعمال.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss