الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش العراقى يفتح جبهة جديدة ضد داعش غرب الموصل

الجيش العراقى يفتح جبهة جديدة ضد داعش غرب الموصل
الجيش العراقى يفتح جبهة جديدة ضد داعش غرب الموصل




بغداد - وكالات الأنباء

قال ضابط كبير فى الجيش العراقي، إن القوات العراقية فتحت جبهة جديدة ضد تنظيم داعش الإرهابى من منطقة بادوش غرب الموصل.
وأكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق شاكر جودت، أن القوات الأمنية تسعى من خلال هذه الجبهة إلى تحرير أحياء «17 تموز، والهرمات، والمشيرفة، وحاوى الكنيسة»، من داعش، والإسراع بحسم معركة تحرير الموصل، وفقاً لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط» أمس الأحد.
وأشار قائد الشرطة الاتحادية، إلى أن قواته تقدمت أمس الاول، مسافة جديدة باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النورى الكبير وسط المدينة القديمة.
وقال: «اندفعت قطعاتنا باتجاه جامع النورى من محورى باب الجديد وقضيب ألبان، تحت غطاء قصف صاروخى وإسناد من طائراتنا المسيرة، واستهدفت الطائرات ثكنات إرهابيى داعش القريبة من المنارة الحدباء، وأسفر القصف عن مقتل 30 إرهابياً وتدمير 12 هدفاً متحركاً وموضعاً لمقاومة الطائرات».
كما أفادت الشرطة العراقية، امس بمقتل عنصر من الحشد الشعبى وإصابة 10 آخرين بجروح جراء قيام انتحارى بتفجير سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش فى منطقة جرف الصخر شمالى مدينة الحلة (100 كم جنوبى بغداد).
وقالت المصادر، إن «انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية استهدف نقطة تفتيش لقوات الحشد الشعبى فى منطقة جرف الصخر ما تسبب بمقتل أحد عناصر الحشد وإصابة 10 آخرين بجروح تم نقلهم إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقى العلاج».
وتشهد مدينة الحلة بين الحين والآخر هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية فى مناطق متفرقة منها.