صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«خامنئى» يحشد الإيرانيين للتصويت

1 مايو 2017



طهران - وكالات الأنباء

دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، على خامنئى أمس الإيرانيين إلى المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها فى 19 مايو المقبل.
وقال خامنئي، خلال لقائه مع حشد كبير من العمال الإيرانيين عشية الاحتفال بعيد العمال، «عندما يحضر الشعب بقوة فى الانتخابات، فإن العدو يتراجع ولا يستطيع التجاوز»، لافتا إلى أن «حضور الشعب هو من يبعد ظل الحرب، وهو من يجلب أمن البلاد».
وتابع: «سمعنا مؤخرا بعض المسئولين يقولون إنهم عندما تولوا مهامهم أزاحوا ظلال الحرب، هذا الكلام غير صحيح»، مشددا على أن «من استطاع أن يبعد ظلال الحرب كل هذه الأعوام هو الشعب وفعاليته وحضوره».
يأتى هذا فى إشارة إلى حديث الرئيس الإيرانى حسن روحانى عن تمكن حكومته من إبعاد ظلال الحرب نتيجة توقيع الاتفاق النووى مع الدول العظمى.
من جانبه، حذر حسن روحانى الإيرانيين من أنهم سيواجهون نظاما سلطويا بشكل كبير فى حال اختاروا عبر الانتخابات الرئاسية فى مايو، منافسا محافظا.
ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن روحانى قوله خلال كلمة فى مدينة يزد: «لن ندعهم يعيدون مناخ هيمنة الأمن والشرطة إلى البلد»، مؤكدا أن الإيرانيين «سيثبتون للعالم فى الانتخابات المقررة فى 19 مايو أن عهد العنف والتطرف والضغوط فى بلدنا ولى وأن إيران تسلك طريق العقل».
وكان مجلس صيانة الدستور قد وافق على قبول طلبات 6 مرشحين لخوض منافسات الدورة الـ12 للانتخابات الرئاسية الإيرانية، وهم الرئيس الحالى حسن روحانى، وإبراهيم رئيسي، ومحمد باقر قاليباف، وإسحاق جهانغيري، ومصطفى هاشمى طبا، ومصطفى مير سليم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss