الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إعادة افتتاح فندق بدوية بمرسى علم

إعادة افتتاح فندق بدوية بمرسى علم
إعادة افتتاح فندق بدوية بمرسى علم




كتب - طارق القاضى

تستعد شركة «مرسى علم» للتنمية السياحية، لبدء إعادة فتح فندق «بدوية – مرسى علم» بشكل جزئى بداية من اليوم، وذلك وفقاً للقرار الوزارى بتاريخ 13 من شهر أبريل الجارى، والمتضمن إلغاء قرار سابق صادر يوم 28 يوليو الماضى بغلق الفندق.
وقال أحمد العليمى رئيس شركة مرسى علم للتنمية السياحية «سنبدأ فى تشغيل الفندق واستقبال العملاء، نظراً للانتهاء من تجهيزه وتعيين طاقم كامل له»، مؤكدا أن منطقة «مرسى علم» فى حاجة ماسة إلى مساندة الدولة وأجهزتها من خلال إيجاد وسائل نقل ومواصلات بغرض تنشيط السياحة فى تلك المنطقة.
مطالباً بتوفير طيران منخفض التكاليف على الأقل على أن تكون أسعار التذاكر لا تتجاوز الـ 600 جنيه ذهاباً وإياباً لتنشيط تلك المنطقة السياحية المهمة، أو قطار يربط بين القاهرة ومنطقة مرسى علم أسوة بشبكة الطرق والمواصلات المهمة التى تربط القاهرة بكل المناطق السياحية فى سيناء والساحل الشمالى.
وأشاد العليمى ببدء اهتمام الدولة بالقطاع السياحى الذى كان أكثر القطاعات تضررا وتأثرا على مدار السنوات الخمس الماضية.
مشيراً إلى أن ترؤس الرئيس عبد الفتاح السيسى لأول اجتماع للمجلس الأعلى للسياحة بحضور رئيس الوزراء، الذى تم الاتفاق فيه على عدة إجراءات لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر، إنما هو أمر جيد يبعث على الأمل والتفاؤل، خاصة ممن يعملون بالقطاع، وسيعيد النشاط لصناعة السياحة، ولكننا مازلنا فى النتائج الملموسة.
وطالب العليمى الدولة بمساندة المستثمرين المحليين، وتذليل جميع العقبات البيروقراطية، خاصة ممن يعملون فى القطاع السياحى وأن التوسع فى تدشين المشروعات السياحية من خلال إنشاء القرى والفنادق، يعد البنية الأساسية والعنصر الأساسى فى زيادة الأعداد السياحية الوافدة، كما أنه مطلوب تعديل بعض القوانين والتشريعات التى أثرت سلباً على البنية الأساسية للسياحة المصرية، خاصة فيما يتعلق بفصل الطيران عن السياحة، إذ تمثل السياحة 11.6% من الصناعات المكملة، وتدر دخلا سنوياً كان يجاوز الـ 13 مليار دولار من قبل. وأشار إلى أن ضم وزارة الطيران لوزارة السياحة كما كانت فى السابق أسوة بالدول المتقدمة سياحيا أمراً ضرورياً، لأنه سيساعد على تنشيط السياحة ويخرج مصر للطيران من سلسلة الخسائر السنوية.