الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ختام مشروع «مدارسنا بالألوان» بـ«شبرا الخيمة»

ختام مشروع «مدارسنا بالألوان» بـ«شبرا الخيمة»
ختام مشروع «مدارسنا بالألوان» بـ«شبرا الخيمة»




فى إطار برتوكول التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبرى سعيد ووزارة التربية والتعليم، نظمت الإدارة العامة للقصور المتخصصة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى احتفالية ختام المرحلة الأولى من مشروع «مدارسنا بالألوان» على مسرح قصر ثقافة شبرا الخيمة.
بدأت الفعاليات باستقبال فرقة شبرا الخيمة للآلات الشعبية للحضور، حيث قدمت مجموعة من الفقرات منها التنورة التراثية والمزمار البلدى، تلى ذلك افتتاح الخيمة المدرسية التى تتضمن أشغال الخيامية وملابس كروشية، فوانيس، بالإضافة لسجاد يدوى.
أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى بعنوان «مدرستنا بالألوان»، بالإضافة إلى عرض لفرقة كورال شبرا الخيمة لذوى الاحتياجات الخاصة بقيادة محمد توفيق، قدمت خلاله مجموعة من الأغانى منها «فيها حاجة حلوة، أهو ده اللى صار، يا شباب»، إلى جانب عرض لفرقة المنوفية للفنون الشعبية التى قدمت استعراضات «الفرح الفلاحى»، التنورة، الطبلة، تلى ذلك عرض للأراجوز بعنوان «كلنا هنروح الحضانة»، أعقبه تقديم فرقة شبرا الخيمة للموسيقى العربية لمجموعة من أغانى الزمن الجميل منها «يا أبو الطاقية الشبيكة، أوعى تكون بتحب يا قلبى، يا نور عينى».
وفى الختام تم تقديم شهادات التقدير للطلبة المتفوقين والمشاركين فى المشروع من ذوى الاحتياجات الخاصة والعاملين بالقصر.
والجدير بالذكر أن الفعاليات شهدت حضور حسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، سالم الشربينى مدير عام الإدارة العامة للقصور المتخصصة ونخبة من العلمين والقيادات التعليمية.