صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ترامب يفاجئ الجميع بمدح كيم جونج .. واليابان ترسل مدمرة لمرافقة سفن حربية أمريكية

2 مايو 2017



واشنطن –وكالات الأنباء

مدح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وذلك فى إطار إبدائه تعاطفه على ما يبدو مع شاب استولى على السلطة بشكل غير متوقع وسط خصوم شرسين وفى سن مبكرة من عمره.
وقالت ترامب فى مقابلة مع سى بى أس نيوز بمناسبة 100 يوم فى منصبه: «الناس يقولون إنه عاقل؟ ليس لدى أى فكرة. أستطيع أن أقول لكم إنه كان شابا فى السادشة والعشرين أو السابعة والعشرين من عمره عندما تولى السلطة خلفا لوالده من والده».
وأضاف: «إنه محاط بعدد كبير من الجنرالات والمسئولين الكبار. إنه يتعامل مع قضايا صعبة للغاية، لكنه كان قادرا على تولى السلطة فى سن مبكرة جدا». ومضى ترامب يقول: «إن الكثيرين ممن كانوا حوله حاولوا إبعاده عن السلطة، سواء أكان عمه أو أى شخص آخر، إلا أنه كان قادرا على القيادة. من الواضح أنه شخص ذكى جدا».
وحرص ترامب خلال المقابلة على التأكيد على أنه بتلك التصريحات، لا يثنى على الديكتاتور الكورى الشمالى، مشيرا إلى أن توليه السلطة فى مثل هذه الظروف كان أمرا صعبا.
وأثارت تصريحات ترامب موجة من التكهنات بشأن رغبته إيجاد أرضية مشتركة مع خصمه، وفتح قنوات دبلوماسية مع الزعيم الكورى الشمالى الذى «وجد نفسه فى وضع صعب للغاية فى سن مبكرة».
من ناحية أخرى أعلنت السفارة الأمريكية فى كوريا الجنوبية، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) مايك بومبيو، موجود فى سيؤول لعقد «اجتماع داخلي» ولن يلتقى مسئولين كوريين جنوبيين، فى وقت يسود توتر شديد شبه الجزيرة الكورية.
وكانت صحيفة «شوسون إيلبو»، كبرى الصحف فى هذا البلد، ذكرت فى وقت سابق أن بومبيو الذى عين فى فبراير على رأس السى آى إيه، وصل فى نهاية الأسبوع إلى سيؤول وشارك فى اجتماعات مغلقة مع رئيس الاستخبارات الكورية الجنوبية وممثلين عن الرئاسة. وأوردت الصحيفة نقلاً عن عدة مصادر قريبة من أجهزة الاستخبارات أن مدير السى آى إيه أطلع نظرائه على سياسة إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حيال كوريا الشمالية وقام بتقييم الوضع الداخلى للإدارة الكورية الشمالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss